اسرائيل: اطلاق سراح الدفعة الرابعة من الاسرى الفلسطينيين بعد عطلة عيد الفصح

أسرى فلسطينيون (أرشيف)
أسرى فلسطينيون (أرشيف)

توقعت صحيفة (يديعوت احرنوت) الاسرائيلية اليوم اطلاق سراح الدفعة الرابعة من الاسرى الفلسطينيين بعد انتهاء عطلة عيد الفصح اليهودي الذي يحتفل به في اسرائيل هذه الايام.
وذكرت الصحيفة في موقعها الالكتروني ان اطلاق الاسرى “سيأتي رغم تهديد وزير الاقتصاد الاسرائيلي وزعيم حزب (البيت اليهودي) نفتالي بينت بالانسحاب من الحكومة والدفع نحو انتخابات عامة مبكرة”.
وكانت بينت قد هدد يوم الخميس الماضي (بالانسحاب من الائتلاف الحاكم) في حال اطلاق سراح اسرى فلسطينيين من عرب اسرائيل في اطار أي صفقة تضمن مواصلة المفاوضات مع الفلسطينيين.
وعلى الصعيد ذاته نقلت (يديعوت احرنوت) عن مصدر سياسي حكومي اسرائيلي انه على صلة بالمفاوضات الجارية ويتوقع توصل الطرفين الى تسوية بعد عطلة عيد الفصح اليهودي وان المواقف ستصبح اكثر هدوءا والاجواء اقل فوضى في اسرائيل.
واوضح المصدر ن الاتصالات الجارية مع الفلسطينيين سقود الى مواصلة المحادثات بين الجانبين واطلاق سراح الاسرى.
واشار الى ان “هذه الصفقة المتوقع التوصل اليها تشمل كذلك اطلاق سراح الجاسوس الاسرائيلي المعتقل في الولايات المتحدة منذ نحو ثلاثة عقود جوناثان بولارد اضافة الى اطلاق سراح 14 اسيرا ممن تسميهم اسرائيل (عرب الداخل)”.
واعتبر المصدر ان “التوصل لصفقة كهذه يشكل انتصارا سياسيا حال موافقة الامريكيين على اطلاق سراح بولارد لان هذا ينطوي على اغراء كبير بالنسبة لاسرائيل”.
ورأى انه “لا يوجد أي رئيس وزراء اسرائيلي يمكن ان يخسر فرصة مضمونة تشمل اطلاق سراح بولارد والذي له دين معنوي واخلاقي كبير على اسرائيل”.(كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.