«فيفا ليغ».. دوري النتائج الساحقة

ظهر دوري الدمج، وتحديداً دوري «فيفا ليغ»، على أنه دوري النتائج الساحقة، غير القابلة للإنصاف.. فإما اللون الأبيض أو الأسود، ولا وجود للرمادي.

فمع اتساع الإمكانات والقدرات المادية بين أندية دوري الدمج، وكذلك غياب الحافز والهدف لدى بعض الفرق، التي تقع في قاع الترتيب، شاهدنا في الجولة الماضية، الـ 21، نتائج كارثية في الدوري، فقد تفوَّق الجهراء بخماسية نظيفة على النصر، والعربي على الساحل كذلك بخماسية نظيفة، والسالمية على الصليبخات بخماسية أيضا نظيفة، والكويت وكاظمة تفوقا على الفحيحيل والتضامن بثمانية نظيفة، وخيطان على الشباب برباعية.

وبمعنى آخر، تمكنت 6 فرق من تسجيل 34 هدفاً و6 فرق أخرى فشلت في هز الشباك، ولو لمرة واحدة، وهذا إن دل على شيء، فإنما يدل على فشل دوري الدمج، الذي قتل الطموح وروح المنافسة ما بين الفرق الصغيرة، وهو ما تحدَّث عنه أغلب الخبراء المحليين بالشأن الرياضي.

فمن غير المعقول أن يستمر وضع الدوري على هذا الشكل في المواسم القادمة، وأصبح واجباً على المسؤولين في الاتحاد الكويتي لكرة القدم إعادة النظر في هذه المهازل بالنتائج المحلية، التي من المؤكد أنها ستنعكس على المنتخب الوطني في المنافسات الخارجية.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Sahifa Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.