الرئيسية » رياضة » «الأخضر» و«العنابي» في نهائي «خليجي 22» اليوم

«الأخضر» و«العنابي» في نهائي «خليجي 22» اليوم

من مباراة السعودية والامارات في الدور قبل النهائي
من مباراة السعودية والامارات في الدور قبل النهائي

تقام اليوم المباراة النهائية لكأس «خليجي 22»، حيث يواجه المنتخب السعودي، صاحب الأرض والضيافة، نظيره القطري، وذلك بعد أن حقق المنتخب السعودي فوزاً ثميناً 3 – 2 على نظيره الإماراتي (حامل اللقب) في الدور قبل النهائي للمسابقة، ليواجه المنتخب القطري في المباراة النهائية.

وقد انتهت مباراة افتتاح كأس الخليج، بين المنتخبين السعودي والقطري، في المجموعة الأولى بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما، وهاهما الفريقان يواصلان المشوار للمباراة النهائية، لكن هذه المرة للفوز باللقب.

المنتخب السعودي يبدو الأوفر حظاً، وفق نتائجه وتطور الأداء، لكن لا يمكن أبداً التقليل من حظوظ العنابي، فالأخضر وإن كان لم يظهر بالشكل المطلوب في المباراة الافتتاحية، إلا أنه تمكن من رفع رتم الأداء والنتائج فيما بعد، ليحقق ثلاثة انتصارات متتالية، جعلته يتصدّر بها مجموعته، ويصل إلى المباراة النهائية، حيث ظهر في المباراة الثانية أمام المنتخب البحريني بصورة رائعة، وتمكن من التكشير عن أنيابه بثلاثية نظيفة، ليواصل بعدها سلسلة النتائج الممتازة أمام نظيره اليمني، محققاً فوزه الثاني، وليتصدر بذلك مجموعته.

أما في دور نصف النهائي، فقد واجه المنتخب الإماراتي (حامل اللقب)، الذي قد يكون الأفضل في البطولة قبل هذا اللقاء، لكن أصحاب الأرض أثبتوا أحقيتهم في الوصول إلى المباراة النهائية بعد بداية قوية بهدفين نظيفين قبل أن يدرك منتخب الإمارات التعادل، وليخطف بعدها الأخضر السعودي هدف التأهل، لتنتهي أفضل مباريات الدورة حتى الآن بنتيجة خضراء (3 – 2).

وفيما يخص الطرف الثاني، المنتخب القطري، فقد كان قريباً جداً من السقوط من دور المجموعات، خصوصاً أنه لم يحقق أي انتصار، وتأهل إلى الدور نصف النهائي من خلال ثلاثة تعادلات على التوالي أمام المنتخب السعودي، ثم اليمني، وأخيراً البحريني، ولم يحرز إلا هدفاً وحيداً، ليشكل بذلك ظاهرة غريبة، حيث يعتبر أول فريق في بطولات كأس الخليج يتأهل إلى الدور نصف النهائي دون تحقيق أي فوز، ومن خلال هدف وحيد، لكن العنابي تمكن من مسح هذه الصورة الباهتة في الدور النصف النهائي أمام نظيره العماني، الذي سحق «الأزرق» الكويتي بخماسية نظيفة، حيث انفجر المنتخب القطري في تلك المباراة ليحقق الفوز بثلاثة أهداف لهدف، أوصلته إلى المباراة النهائية.

وتبقى كأس الخليج حائرة ما قبل المباراة النهائية.. فهل يتمكن الأخضر السعودي من التتويج الرابع له في تاريخ البطولة، أم أن العنابي القطري سيحقق لقبه الثالث ليتساوى بذلك مع المنتخبين العراقي والسعودي؟!

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *