الرئيسية » شباب وطلبة » في بيان بمناسبة يوم الدستور.. وسط الخليج والعربية: الالتزام بالدستور صمام الأمان لوحدتنا الوطنية

في بيان بمناسبة يوم الدستور.. وسط الخليج والعربية: الالتزام بالدستور صمام الأمان لوحدتنا الوطنية

الوسط-الديمقراطي-الخليج-والعربيةأصدرت قائمتا الوسط الديمقراطي في جامعتي الخليج للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة العربية المفتوحة بياناً بمناسبة يوم الدستور، قالتا فيه: نعيش الذكرى الثانية والخمسين من إصدار دستور دولة الكويت، الذي ولد لاستكمال الحكم الديمقراطي، والسعي نحو مستقبل ديمقراطي أفضل، يكفل للمواطن المزيد من الحرية السياسية، والمساواة، والعدالة الاجتماعية.

وأضاف البيان: على مر كل تلك السنوات كانت السلطة تحاول نحر هذا الدستور من الوريد إلى الوريد، بمحاولات عديدة، فالنظام الديمقراطي لم يعد ديمقراطياً، والمساواة أصبحت تمييزاً، والحرية ضربتها السلطة حتى انتقلت إلى رحمة الله.

وأضافت القائمتان أن السجون تكتظ، وسجناء الرأي والكلمة يزدادون، وذلك إن دل فإنما يدل على عدم إيمان هذه السلطة بالنظام الديمقراطي الذي يكفل الحرية بكل أنواعها، فأصبح المواطن ذا حرية مقيدة، وأصبحت السلطة تقمع وتحجب كل أنواع الحرية.

وأشارت القائمتان في البيان إلى أن هذا النهج الذي تتبعه السلطة سينقلنا من بلد ديمقراطي إلى بلد ذي حكم فردي، وكل تلك الأساليب إن لم تواجه دفاع من قبل شعبنا العظيم الذي يسعى دائماً إلى ديمومة وطننا الديمقراطي، فسيصبح حالنا حال دول الجوار دون دستور ودون ملامح للوطن الديمقراطي المتطور.

وفي ختام البيان أكدت قائمتا الوسط الديمقراطي في جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا والجامعة العربية المفتوحة ضرورة الالتزام بجميع مواد الدستور التي تعتبر صمام الأمان لوحدتنا الوطنية والعيش الكريم، كما نؤكد تمسكنا بمحتوى الدستور، ونطمح إلى المزيد من الحريات التي ستعمل على تطوير الديمقراطية في بلدنا، نفتخر بدستورنا، وسنتمسك به إلى آخر نفس، وندعو الجميع إلى التمسك به والدفاع عنه، لنحمي كويتنا ومستقبلها.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *