الرئيسية » آخر الأخبار » الوسط الديمقراطي: الالتزام بالدستور صمام الأمان لوحدتنا الوطنية

الوسط الديمقراطي: الالتزام بالدستور صمام الأمان لوحدتنا الوطنية

أصدرت قائمتا الوسط الديمقراطي في جامعتي الخليج للعلوم والتكنولوجيا، والجامعة العربية المفتوحة بيانا بمناسبة يوم الدستور، فيما يلي نصه:

نعيش الذكرى الثانية والخمسون من اصدار دستور دولة الكويت الذي ولد لإستكمال الحكم الديمقراطي والسعي نحو مستقبل ديمقراطي أفضل يكفل للمواطن المزيد من الحرية السياسية، والمساواة، والعدالة الإجتماعية.

وعلى مر كل تلك السنوات كانت السلطة تحاول نحر هذا الدستور من الوريد الى الوريد بمحاولات عديدة، فالنظام الديمقراطي لم لعد ديمقراطياً، والمساواة أصبح تمييز، والحرية ضربتها السلطة حتى انتقلت الى رحمة الله.

السجون تكتظ، وسجناء الرأي والكلمة يزدادون وذلك ان دل فسيدل على عدم ايمان هذه السلطة بالنظام الديمقراطي الذي يكفل الحرية بكل انواعها، فأصبح المواطن ذو حرية مقيدة وأصبحت السلطة سلطة تقمع وتحجب كل انواع الحرية.

وهذا النهج الذي تتبعه السلطة سينقلنا من بلد ديمقراطي الى بلد ذو حكم فردي، وكل تلك الأساليب ان لم تواجه دفاع من قبل شعبنا العظيم الذي يسعى دائماً الى ديمومة وطننا الديمقراطي سيصبح حالنا حال دول الجوار دون دستور ودون ملامح للوطن الديمقراطي المتطور.

وفي الختام نؤكد على ضرورة الإلتزام بجميع مواد الدستور التي تعتبر صمام الأمام لوحدتنا الوطنية والعيش الكريم، كما نؤكد على تمسكنا بمحتوى الدستور ونطمح للمزيد من الحريات التي ستعمل على تطوير الديمقراطية في بلدنا، نفتخر بدستورنا وسنتمسك به الى آخر نفس وندعو الجميع بالتمسك به والدفاع عنه لنحمي كويتنا ومستقبلها.

قائمة الوسط الديمقراطي (جامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا)

قائمة الوسط الديمقراطي (الجامعة العربية المفتوحة)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *