الرئيسية » رياضة » أعضاء رابطة إنتر ميلان في الكويت: ماتزاري مدرب فاشل.. ونتمنى رحيله بأسرع وقت

أعضاء رابطة إنتر ميلان في الكويت: ماتزاري مدرب فاشل.. ونتمنى رحيله بأسرع وقت

تكريم لـ«لطليعة» من فيصل مال الله وفهد الشايع
تكريم لـ«لطليعة» من فيصل مال الله وفهد الشايع

أجمع أعضاء من رابطة مشجعي إنتر ميلان في الكويت على أن المدرب ماتزاري وحده هو المسؤول عن تردي أوضاع النادي، وهو السبب وراء الإخفاقات الحالية، متمنين أن يُقال بأسرع وقت ممكن.

«الطليعة» التقت نائب رئيس الرابطة فهد الشايع، وأمين السر فيصل مال الله، ورئيس لجنة التجمعات طلال الشمري، ودار الحوار التالي:

● كيف انطلقت فكرة تأسيس الرابطة؟
– الشايع: انطلقت الفكرة بعد أن تم اختيار خيرة الشباب العاشقين والمتفاعلين مع إنشاء الرابطة في مواقع التواصل الاجتماعي، وبالفعل بعد مخاطبة النادي وإجراء المراسلات تم الاعتراف بنا كرابطة رسمية للنادي في الكويت في أكتوبر 2013.

● ما أهداف وخطط الرابطة؟
– مال الله: في البداية تم تحقيق الهدف الأساسي، وهو أن نمثل النادي في الكويت بشكل رسمي، وخططنا هي أن نحاول توفير التجمعات لجماهير النادي في أفضل الأماكن وبشكل مناسب، وكذلك المشاركة في أنشطة اجتماعية، مثل التبرع بالدم وتسيير رحلات جماعية للنادي لحضور أهم اللقاءات.

● ماذا يستفيد المنتسب إلى رابطتكم؟
– الشمري: أولا يحصل العضو على بطاقة عضوية رسمية من النادي تخوله دخول المباريات بالسعر الرسمي، بعيداً عن السوق السوداء، وحضور النشاطات الخاصة بالرابطة من دورات الكرة والتجمعات، وكذلك المشاركة في رحلات إلى إيطاليا من أجل حضور المباريات.

موسم سيئ

● ما تقييمكم لنتائج الفريق في الموسم الماضي؟
– الشايع: كان هدفنا هو المشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي، وبالفعل تحقق الهدف، لكن بشكل عام، وحسب تاريخ الفريق، يعتبر موسماً سيئاً للنادي.
– مال الله: موسم لا يرضي طموح المشجعين، لكن الفريق يمر بمرحلة انتقالية، ورحيل لاعبين ذوي خبرة، وتعيين رئيس جديد، لذلك قد نعذرهم بهذه النتائج، وكتقييم للموسم بشكل عام فإنه يعتبر موسماً ضعيفاً ولا يرتقي إلى الطموح.

● ما رأيكم بسوق انتقالات الفريق خلال الفترة الصيفية؟
– مال الله: بالنظر إلى وضع الفريق المالي، أعتقد أنه سوق جيد نوعا ما، خصوصا أن هناك تعاقدات جيدة، مثل فيدتش واوزفالدو اللذين من دون شك سيقدمان الكثير للفريق.
– الشايع: لا أختلف كثيرا عن نظرة الأخ فيصل، فالوضع المالي لا يسمح بالتعاقد مع نجوم كبار، وهذا الأمر ليس بالإنتر فقط، وإنما بالدوري الإيطالي بشكل عام، لذلك أعتقد أن السوق حسب الإمكانات المتاحة يعتبر جيداً.

فشل المدرب

● هل المدرب الحالي ماتزاري قادر على قيادة الإنتر حالياً؟
– الشمري: ماتزاري سبق له أن حقق نجاحات مع نابولي، لكن للأسف المدرب فشل بشكل صريح مع الإنتر، لذلك أتمنى أن تتم إقالته بأسرع وقت لتدارك أوضاع الفريق.
– مال الله: مدرب لا يستحق تدريب نادٍ بحجم الإنتر، لعدة أسباب: أولاً اتباعه تكتيكاً لا يناسب الفريق، ثانياً لا يعرف كيف يتعامل مع المباريات المختلفة، فهو يتبع أسلوباً واحداً في جميع اللقاءات.

● هنالك أنباء عن تعاقد النادي مع مدربين أمثال سيموني ومويز، ما رأيكم بهذه الأنباء؟
– الشايع: أتمنى التعاقد مع سيموني، وإذا تمت هذه الصفقة، فهي تذكّرنا بالتوقيع مع الداهية مورينهو في الماضي، أما بخصوص مويز فأعتقد أنه سيزيد من مشاكل الفريق.
– الشمري: رغم أن مويز تعرّض للظلم في مانشستر يونايتد، إلا أنني لا أتمنى التعاقد معه، أما إذا تم التعاقد مع سيموني، فأعتقد أنه سيحقق النجاح مع الإنتر، خصوصاً أنه من أبناء النادي، ويعرف كيف يتعامل مع الفريق.

المشكلة اقتصادية

● مع رحيل رئيس النادي السابق، توقّع عشاق الإنتر أن الرئيس الجديد اريك توهير ينهض بالفريق ويضخ الأموال؟
– الشايع: لا أعتقد أن الرئيس الجديد قادر على تحقيق النجاح بشكل سريع بسبب تردي الأوضاع في الاقتصاد الإيطالي، فالرئيس والنادي يحتاجان بعض الوقت من أجل تحقيق الاستقرار والنجاح على المدى البعيد.
– مال الله: المشكلة لم تكن في رئيس النادي في السابق، لذلك الحل الآن ليس بالرئيس الجديد، لأن المشكلة اقتصادية بحتة، تمر بها الكرة الإيطالية، لذلك الرئيس الجديد يحتاج الى الوقت فقط.

●ما أسباب البداية المتواضعة للفريق؟
– الشايع: المشكلة هي أن الفريق تعرض الى عدة هزائم حتى الآن أمام فرق صغيرة، ولم نواجه الفرق الكبيرة حتى هذه اللحظة، لذلك أعتقد أنها أضعف بداية للفريق، والاسباب تعود لتكتيك المدرب غير المجدي.
– الشمري: بالفعل البداية متواضعة جداً، ولا يوجد اي مبرر لها، غير ان المدرب غير قادر على قيادة الفريق، وهو المسؤول الاول عما يحصل الآن.

● أخيراً قرر الأرجنتيني زانتي اعتزال كرة القدم (نائب الرئيس الآن)، ماذا يعني لكم هذا كمشجعين؟
– الشايع: زانتي هو روح الفريق، لذلك النادي خسر الكثير مع رحيله، ولم أكن أتخيّل الفريق من دونه.
– الشمري: زانتي ختم كرة القدم مع الإنتر، وهو لاعب لديه إصرار وإرادة قوية.
– مال الله: زانتي هو الإنتر في رأيي، والإنتر هو زانتي، وأعتقد أن من الواجب صنع تمثال له في النادي.

● الإنتر لديه اللاعب الكرواتي كوفايتش عمره 21 عاماً، يتحدث الكثيرون عنه.. فهل هو موهبة سوبر، أم أنه مجرد فقاعة؟
– مال الله: كوفايتش لاعب موهبة بمعنى الكلمة، لكن مشكلته انه يتعرض لظلم من المدرب حاليا.
– الشايع: كوفايتش لاعب ينتظره مستقبل كبير، لكنه يحتاج إلى مدرب قادر على استغلال موهبته وصقله.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *