الرئيسية » رياضة » الكرة الألمانية عوَّدتنا على غير المتوقَّع ماذا يحدث يا «دورتمند»؟

الكرة الألمانية عوَّدتنا على غير المتوقَّع ماذا يحدث يا «دورتمند»؟

يعيش فريق نادي دورتمند الألماني حالة تناقض رهيبة، ما بين اختلاف المستوى على الصعيدين المحلي والأوروبي، فرغم أن الفريق يقبع في المركز الثالث عشwر تقريباً محلياً، إلا أنه يتصدَّر مجموعته الأوروبية بعد أن حقق الفوز مرتين، وأهمهما على حساب الأرسنال، فما الذي يحدث لهذا الفريق، الذي كان بطل ألمانيا منذ وقت قريب على حساب ميونخ، والذي هز عرش ملك أوروبا ريال مدريد وأذله قبل موسمين في دوري الأبطال؟

قد تعود أسباب تناقض مستوى الفريق محلياً وأوروبياً وتراجعه إلى أمرين، هما:

ـ موجة الإصابات الرهيبة، التي تضرب لاعبي الفريق، فهو يعاني في كل المراكز من مشكلة الإصابات في أهم نجوم الفريق، وكذلك رحيل نجومه أمثال ليفا.

ـ الطموح، حيث يبدو أن دورتمند فقد الآمال في المنافسة على لقب الدوري لمصلحة منافسه بايرن ميونخ في وقت مبكر من عمر الدوري، لكن الأمر مختلف أوروبياً، فالفريق لديه الرغبة والطموح.

لذلك، فإن الأمر المهم هو الطموح، فهو يختلف لديهم، وعليه نشاهد التناقض محلياً وأوروبياً، فالفريق يخسر من فرق متواضعة في الدوري، لكننا نجده يبدع ويتألق أمام الأرسنال.

لكن الجميل في موضوع دورتمند هو تكاتف الإدارة واللاعبين والجماهير والمدرب معاً، حيث تابعنا تصريح رئيس النادي بدعمه للمدرب، كذلك شاهدنا المنظر المهيب والرهيب لجماهير النادي، وتشجيعها للفريق حتى بعد الخسارة، هذا عدا خروج المدرب كلوب معلناً تحمّله المسؤولية الكاملة.
عموماً، عوَّدتنا الكرة الألمانية على غير المتوقّع والعودة من جديد، وهذا ما يميزها في واقع الأمر.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *