الرئيسية » خدمات إعلامية » الاتحاد للطيران تطلق خدمات الاتصال على متن كافة طائراتها من طراز بونيغ 777

الاتحاد للطيران تطلق خدمات الاتصال على متن كافة طائراتها من طراز بونيغ 777

Inflight connectivity

أعلنت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن إنجاز جديد يتمثل في توفير خدمات الاتصال عبر الإنترنت والهاتف المتحرك على متن كافة طائراتها من طراز بوينغ 777 والبالغ عددها 24 طائرة، بما يمنح ضيوف الشركة إمكانية التواصل مع الأهل والأصدقاء وزملاء العمل أثناء الرحلة.

 ويأتي هذا الإنجاز قبيل أشهر معدودة من قيام الاتحاد للطيران بتجهيز جميع طائراتها، البالغ عددها 89 طائرة ركاب، بخيارات اتصال متنوعة، لتكون بذلك أول شركة طيران على مستوى المنطقة ومن ضمن الشركات القلائل على مستوى العالم التي توفر خدمات الاتصال عبر الإنترنت والهاتف المتحرك على كافة طائراتها، علماً بأن أسطول الركاب التابع للشركة يضمّ 28 طائرة من طراز آيرباصA320 و26 طائرة آيرباصA330 و11 طائرة آيرباصA340 و24 طائرة بوينغ 777.

 توفر الاتحاد للطيران باقة اتصال متكاملة تضمّ خدمات الإنترنت اللاسلكي وخدمات الهاتف المتحرك وخدمات البث المباشر لمحطات التلفزيون، تعززها حلول Etihad Wi-Fly التي تعتمد على مجموعة الاتصال من شركة باناسونيك أفيونيكس جلوبال وحلول الاتصال على متن الطائرة من “أون آير”

 وبهذه المناسبة، أفاد بيتر بومغارتنر، رئيس الشؤون التجارية في الاتحاد للطيران، بقوله: “تحظى الاتحاد للطيران بمكانة عالمية رائدة من حيث حلول الاتصال على متن الطائرة. وتحولّت خدمات الاتصال على متن الطائرة إلى ركيزة أساسية للمنافسة والتي تمثل فارقاً بالنسبة لضيوف الشركة، ونواصل تطبيق تقنيات اتصال مبتكرة وجديدة، بما يمنح ضيوف الشركة تجربة سفر أرقى.”

 وأضاف قائلاً: “بفضل توفير أحدث حلول الاتصال، فإن ضيوف الشركة سيعيشون تجربة اتصال فاعلة وسلسلة على ارتفاع 35 ألف قدم، كما لو كانوا في منزلهم أو محل عملهم.”

 يمكن للضيوف استخدام أجهزتهم المهيئة للإنترنت اللاسلكي مثل الهواتف الذكية وأجهزة الكمبيوتر اللوحي وأجهزة الكمبيوتر المحمول، وذلك اعتماداً على الحزمة العريضة عالية السرعة،  بما يساعدهم على تصفح الإنترنت وزيارة مواقع التواصل الاجتماعي وشراء الهدايا وترقيه درجات السفر وتغيير خطط السفر وغير ذلك بكثير وهم على متن الطائرة.

 توفر الشركة خدمات الاتصال عبر الهاتف المتحرك من خلال استخدام الهواتف المتحركة أو الهواتف الذكية والتي تساعد على استقبال أو إجراء المكالمات الهاتف والرسائل النصية والإلكترونية إلى جانب استخدام بيانات الهاتف.

 كما تتيح الخدمة، بفضل خيارات البث المباشر للمحطات التلفزيونية، إمكانية متابعة الأخبار الحية والفعاليات الرياضية الكبرى على سبع قنوات تلفزيونية شهيرة تضمّ قناة بي بي سي وورلد نيوز وقناة CNBC وسي إن إن ويورونيوز وإن إتش كيه وورلد برايميوم اليابانية وسكاي نيوز العربية وسبورت 24.

 ويستطيع طاقم الضيافة الجوية والعمليات التشغيلية لمقصورة القيادة استخدام الانترنت اللاسكي في حالات الطوارئ الطبية، مع منح الطاقم الجوي إمكانية التعامل مع مشكلات الضيوف من خلال التواصل مع فريق العمليات الأرضية في أبوظي عبر الهاتف أو البريد الإلكتروني في الوقت الحقيقي. ولا ريب أن تعزيز خدمات الاتصال يمهد الطريق أمام دعم تجربة الضيوف من خلال زيادة فرص الشراء أثناء الرحلة عبر إمكانية إجراء معاملات فورية باستخدام بطاقات الائتمان.

 وتبدأ باقات الدخول على الإنترنت من 5 دولار أمريكي والتي يمكن شراؤها عبر خيارات سداد متنوعة مثل بطاقات الائتمان أو باي بال. كما سيتم أيضاً تحصيل رسوم استخدام الهاتف المتحرك من جانب شركة الاتصال الخاصة بكل ضيوف، وفق رسوم التجوال الدولية المقررة من جانب كل شركة.

 يتم تشغيل طائرات الاتحاد للطيران من طراز بوينغ 777 على الوجهات طويلة المدى ضمن شبكة الشركة مثل لوس أنجلوس وواشنطن العاصمة ومانشستر ودبلن ودوسلدورف وباريس وسيدني وملبورن وساوباولو وبانكوك وجاكرتا.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *