الرئيسية » محليات » لولوة الملا: الرجل الكويتي دعم المرأة ودافع عن حقوقها السياسية

لولوة الملا: الرجل الكويتي دعم المرأة ودافع عن حقوقها السياسية

لولوة الملا
لولوة الملا

كتبت عزة عثمان:
قالت أمين سر الجمعية الثقافية النسائية لولوة الملا إن الرجل الكويتي دعم المرأة كثيراً في كل أنشطتها، ولا يزال يدعمها، وإنه من أوائل الذين دافعوا عن حقوق المرأة السياسية، ووقفوا إلى جانبها، حتى حصلت على ما حصلت عليه.

وأضافت في جلسة حوارية، أقيمت في الجمعية الثقافية النسائية يوم الأحد الماضي، بمناسبة زيارة وزير الثقافة الفرنسي الأسبق ومدير معهد العالم العربي جاك لانغ وبرفقته السفير الفرنسي لدى الكويت كريسيان نخلة والطاقم الدبلوماسي في السفارة، إن هناك ثلاثة من الرجال كانوا من أوائل من دعموا المرأة، منهم العم جاسم القطامي، رحمه الله، الذي تبنى موضوع الحق السياسي للمرأة في مجلس الأمة مؤكدة أن هذه هي أخلاق رجال الكويت.

وأشارت الملا إلى أن هذا اللقاء، وهو الأول لمدير معهد العالم العربي بجمعية نسائية في الكويت، يأتي للاطلاع على تطور أعمال المرأة ووضعها الآن، إلى جانب التعرف على النشاطات التي تقوم بها الجمعية وأهم اهتماماتها والتعرف على أهم ما تقوم به المرأة من خلال جمعية نفع عام والأعمال التي تقوم بها المرأة الكويتية من خلال المجتمع المدني.

وأكدت أن المرأة الكويتية حصلت على التعليم مبكراً، مثل الرجل، مستشهدة بأولى البعثات التعليمية للنساء الكويتيات، والتي كانت على حساب الدولة خارج الكويت قبل وجود جامعة الكويت، وذلك تشجيعا لتعليم المرأة، مبينة أن هذا التعليم صقل شخصيتها.

وأوضحت أن لانغ استفسر عن نظام التعليم في الكويت، وكذلك النظام السياسي ومجلس الأمة، والانتخابات والديمقراطية، مؤكدة من خلال ردها على كل استفساراته أن الشعب الكويتي يتمتع بقدر كبير من الديمقراطية التي تعد الأكثر والأبرز في المنطقة.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *