الرئيسية » رياضة » أعضاء رابطة الآرسنال: فينغر الأفضل في تاريخ النادي.. وهذه هي أسباب عدم تحقيق الإنجازات

أعضاء رابطة الآرسنال: فينغر الأفضل في تاريخ النادي.. وهذه هي أسباب عدم تحقيق الإنجازات

أعضاء رابطة ارسنال في الكويت: عبدالوهاب العويس وعبدالله الموينع ويحيى القاسم
أعضاء رابطة ارسنال في الكويت: عبدالوهاب العويس وعبدالله الموينع ويحيى القاسم

كتب دلي العنزي:

أكد أعضاء رابطة الآرسنال في الكويت، أن من أسباب ابتعاد نادي الآرسنال عن البطولات مدة 8 سنوات، هي مشكلات إدارية، وليست فنية، مشيرين إلى أن الديون المتراكمة على النادي لبناء ملعبهم الجديد (استاد الإمارات)، هي السبب الرئيسي.

«الطليعة» التقت رئيس الرابطة يحيى القاسم، والعضو المؤسس عبدالوهاب العويس، والعضو المنتسب عبدالله الموينع، ودار الحوار التالي:

● كيف كانت فكرة انطلاق رابطة الآرسنال؟

– القاسم: انطلقت الفكرة عبر تجمُّع شبابي، حيث تربطنا علاقة صداقة، وكان أول تجمُّع لنا في مباراة الآرسنال ضد ميونيخ في فبراير 2013، حيث كانت الفكرة قبل انطلاق أي رابطة أخرى في الكويت، وبعد ذلك تم تعميم الأمر على وسائل التواصل الاجتماعي، وبالفعل، تم الاعتراف الرسمي من قِبل النادي بنا في نوفمبر 2013، بعد التواصل والمراسلات مع النادي، وتنفيذ جميع شروطهم.

● ما أهدافكم من تأسيس الرابطة؟

– القاسم: الهدف الرئيسي للرابطة، هو عمل أكبر تجمُّع لمشجعي النادي، لحضور المباريات ومناقشة أوضاع الفريق، وهناك خطة أيضاً لتنظيم رحلة إلى مدينة لندن، لحضور مباريات الفريق، وكذلك من أجل خدمة جمهور الآرسنال في الكويت، عبر الخدمات التي يقدمها لنا النادي.

● كيف هي طريقة الانتساب لديكم؟ وما المميزات؟

– عبدالوهاب: هناك طريقتان للانتساب للرابطة، الأولى لمن هم دون الـ 17، والطريقة الأخرى لمن هم فوق الـ 17، وهناك أنشطة تختلف وفق كل فئة عمرية، وطريقة التسجيل بسيطة جداً، حيث يعبئ مَن يرغب في الانتساب نموذج طلب انتساب فقط. أما بخصوص المزايا المتوافرة، فهي كثيرة، مثل حضور تجمعات النادي التي تنظمها الرابطة، وكذلك خصومات من أكبر المحال، والمشاركة في البطولات الرياضية.

الطموح الأكبر

● ما رأيكم بالفريق في الموسم الماضي، وخصوصا أنه حقق لقب الكأس بعد سنوات عجاف؟

– الموينع: في الموسم الماضي كان ناجحاً، قياساً بالسنوات الماضية، فالفريق ابتعد عن البطولات مدة 8 سنوات، لذلك يعد الموسم الماضي ممتازاً.

– القاسم: الموسم الماضي نوعا ما يعد جيداً، بسبب حصولنا على الكأس، ولكن يبقى الطموح الأكبر هو تحقيق لقب الدوري.

● ما تقييمكم لسوق الانتقالات الصيفي للفريق؟

– عبدالوهاب: سوق ممتاز للآرسنال، حيث إن أغلب الانتقالات كانت «لاعبا مكان آخر» ما عدا سانشيز، الذي كان الإضافة الوحيدة على الفريق، لذلك هو سوق ناجح بمعنى الكلمة، لكن هناك غلطة وحيدة كانت بعد جلب لاعب ارتكاز للفريق.

– الموينع: سوق رائع للفريق، وخصوصا أن الفريق تعاقد مع لاعبين إنكليز، من أمثال ويلباك، لتماشيه مع قوانين الاتحاد الإنكليزي، وأيضا التعاقد مع نجم بحجم سانشيز.

– القاسم: تقييمي للسوق ناجح بنسبة 85 بالمئة، فالفريق لا يزال يحتاج إلى لاعب ارتكاز.

بداية متعثرة

● بداية الآرسنال في هذا الموسم كانت متعثرة على الصعيدين المحلي والأوروبي.. ما توقعاتكم للموسم الحالي؟

– القاسم: البداية كانت فعلا سيئة للنادي، ولديَّ انتقاد كبير على المدرب آرسن فينغر، لتصميمه على اللعب بجميع المباريات بنفس الخطط، من دون تغيير، وتبديلاته دائما متأخرة، لذلك لا أتوقع فوز الفريق في الدوري المحلي.

– عبدالوهاب: بداية فعلا متعثرة للفريق، والسبب هو ابتعاد بعض اللاعبين عن مستواهم الحقيقي، وكذلك توظيف فينغر السيئ للاعبين، لكن أعتقد بأن الفريق قادر على المنافسة على لقب الدوري إذا تعاقد مع لاعب ارتكاز.

أسباب الابتعاد عن المنافسة

● الآرسنال بعد جيل هنري وبيركامب ابتعد عن المنافسة.. ما أسباب ذلك برأيكم؟

– الموينع: الأسباب يعرفها كل عاشق للفريق، وهي انتقال النادي من ملعب «الهايبري» إلى ملعب الإمارات، وهذا ما أوقع النادي في الكثير من الديون، لذلك أصبح لا يتعاقد مع نجوم، ويبيع نجومه.

– القاسم: ابتعاد الآرسنال عن المنافسة يرجع لسببين: الأول الديون على النادي، بسبب بناء ملعبه الجديد، والثاني الطفرة الجنونية في أسعار اللاعبين ورواتبهم.

● الآرسنال يُعد من أفضل المدارس الكروية في أوروبا.. ما رأيكم بسياسة النادي في تبني المواهب ثم بيعها؟

– القاسم: هذه كانت السياسة القديمة للآرسنال.. أما في الوقت الحالي، فلن تشاهد النادي يصدر مواهبه، والدليل التعاقدات الكبيرة مع سانشيز وأوزيل، والنادي أغلق جميع ديونه.

– عبدالوهاب: سياسة كانت ناجحة في الآرسنال، والسبب يعود للمدرب آرسن فينغر، وأنا شخصيا مؤيد لهذه السياسة، إذا كان الفريق يحقق البطولات.

● ما رأيكم في مدرب الفريق الآن آرسن فينغر؟

– القاسم: آرسن فينغر أفضل مدرب في تاريخ الآرسنال، فقد حقق كل ما يمكن تحقيقه للفريق، لكن الآن أعتقد من الأفضل له أن يرحل، وأتمنى أن يتم تغييره لتجديد أفكار وتكتيك الفريق.

– عبدالوهاب: فينغر من أفضل المدربين على مستوى العالم، لكن المشكلة ليست بالمدرب، إنما بالسياسة العامة للنادي، وأعتقد الآن بعد سداد الديون ستتغيَّر أمور كثيرة.

● ما تعليقكم على انتقال فابريغاس إلى تشلسي؟

– الموينع: انتقال فابري إلى تشلسي خطأ كبير من اللاعب تجاه الآرسنال، لكن أصبح السوق الآن يعترف بالأموال ومن يدفع أكثر.

– القاسم: فابري خائن بكل معنى الكلمة، وأيضا هناك بيرسي، الذي انتقل إلى «اليونايتد»، واحتفل أمام جماهير الآرسنال، بعد أن أحرز هدفاً ضدهم، لا أجد هنا كلمة تصفهم غير أنهم «خونة».

● الآرسنال فريق ممتع لغير عشاقه، ومتعب جدا لعشاقه.. لماذا؟

– سبب متعة الآرسنال، هي أسلوب لعب فينغر، الذي يعتمد على الهجوم، وقد طور الدوري الإنكليزي بشكل عام، ومتعب لعشاقه، بسبب ابتعادنا عن البطولات.

– القاسم: نعم، فريق ممتع، لكن من دون بطولات، لذلك أنا أفضل البطولات على المتعة، فالتاريخ لا يذكر المتعة، وإنما يؤرخ البطولات فقط.

● ما رأيكم بمن يقول إن الآرسنال فريق محلي لعدم تحقيقه إنجازات خارجية؟

– القاسم: الآرسنال كان قريبا مرتين من تحقيق إنجازات أوروبية، مرة أمام غلطة سراي، وأخرى أمام برشلونة.

– الموينع: الإنجازات الأوروبية تحتاج إلى صرف أموال كبيرة، لذلك هي صعبة على مَن لا يدفع الأموال.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *