الرئيسية » رياضة » رئيس رابطة مشجعي بايرن ميونيخ ونائبه: الموسم الحالي سيكون شديد المنافسة.. ومجموعتنا قوية

رئيس رابطة مشجعي بايرن ميونيخ ونائبه: الموسم الحالي سيكون شديد المنافسة.. ومجموعتنا قوية

الزميل دلي العنزي مع مشجعي البافاري
الزميل دلي العنزي مع مشجعي البافاري

اتفق عضوان في رابطة بايرن ميونيخ في الكويت على أن خسارة بايرن ميونيخ في نصف نهائي الأبطال بالموسم الماضي أمام «الريال»، كانت بسبب حرب التصريحات التي سبقت اللقاء، إلى جانب أسلوب المدرب بيب غوارديولا، الذي سمح لـ»الريال» بتحقيق النتيجة العريضة.

وقال رئيس رابطة بايرن ميونيخ في الكويت عبدالله دشتي ونائبه محمد الدمخي في حوار مع «الطليعة» إن الموسم الحالي سيكون شديد المنافسة على الصعيد المحلي، وخصوصا من قِبل دورتموند وليفركوزن، مشيرين إلى أن مجموعة بايرن ميونيخ قوية، ومن المتوقع أن يعاني الفريق للتأهل، وفي ما يلي تفاصيل الحوار:

● كيف كانت فكرة انطلاق رابطة بايرن بالكويت؟
– دشتي: الفكرة كانت بالأساس، هي أن تكون رابطة للمنتخب الألماني عبر تجمع مجموعة شباب في «تويتر»، وشاءت الأقدار أن نتواصل مع نادي البايرن، وتمَّت الموافقة بنفس اليوم على الاعتراف بنا في شهر فبراير 2013.

أهداف ومزايا

● ما الأهداف التي تأسست من أجلها الرابطة؟
– دشتي: الرابطة لا تهدف إلى المجالات الرياضية فحسب، بل إن لها أهدافاً اجتماعية، أيضاً، مثل تجمعات الشباب، وكذلك التبرع بالدم، ومن أهم أهدافنا تنظيم رحلات إلى ملعب الفريق، لحضور المباريات وبعض الأنشطة الرياضية.

● ماذا تخطط الرابطة للمستقبل؟
– الدمخي: نخطط لكي نكثف الأنشطة الاجتماعية بين منتسبي الرابطة، بحيث لا يقتصر نشاطها على الرياضة فقط.

● ما الفائدة التي تعود على منتسبي الرابطة؟
– دشتي: من أهم المزايا، هي الأولوية في الحصول على التذاكر لحضور المباريات بالسعر الرسمي، كذلك إمكانية حضور التمارين الخاصة بالفريق، بالإضافة إلى تسيير رحلات للنادي، ومحلياً يستفيد العضو من حضور أنشطتنا الخاصة، وكذلك الحصول على بعض الخصومات لدى الشركات الراعية لنا.

● قبل موسمين حقق ميونيخ الثلاثية.. ما أسباب هذا النجاح المميَّز؟
– الدمخي: أي نجاح يحتاج إلى عدة عوامل، وأهم هذه العوامل، هي استقرار النادي، بالإضافة إلى وصول الفريق لقمة الانسجام والتفاهم، وكذلك خبرة المدرب المخضرم هاينكس.

– دشتي: أهم أسباب هذا النجاح، نضوج لاعبي الفريق.
● مباراة مدريد في نصف نهائي الأبطال الموسم الماضي كانت كارثية على الفريق.. ما أسباب ذلك؟
– دشتي: ما حصل في تلك المباراة كان حرب تصريحات، وكذلك شحن اللاعبين الزائد، وخصوصا تصاريح رومينيغه قبل المباراة، وهذا ما انعكس بالسلب على الفريق، وأيضا اتضح لنا أن غوارديولا لا يعرف كيف يتعامل مع الضغط، بالإضافة إلى اتباعه أسلوباً غير فعال وقتها.
– الدمخي: بالنسبة للمتابع للفريق كان يعرف أن هناك أخطاء موسمية، ولكنها للأسف انكشفت فقط أمام «الريال»، وأيضا إصرار المدرب غوارديولا على اتباع تكتيك غير مجدٍ لميونيخ.

منافسة قوية

● ما توقعاتكم للفريق محليا وأوروبيا لهذا الموسم؟
– الدمخي: الموسم الحالي سيكون شديد المنافسة على الصعيد المحلي، وخصوصا من قِبل دورتموند وليفركوزن، وأتمنى أن يكون غوارديولا استفاد من أخطاء الموسم الماضي.. أما أوروبياً، فالعدو الأول لنا الإصابات، فمجموعتنا قوية، ومن المتوقع أن يعاني الفريق للتأهل.
– دشتي: على المستوى المحلي أتوقع منافسة شرسة، وخصوصا من ليفركوزن.. وأوروبياً، نظرا لنضوج الفرق المنافسة، أعتقد بأننا سنواجه بعض المشاكل بالمجموعة الأوروبية، لكن من الممكن أن يصل الفريق للمربع الذهبي.

● ما رأيكم في سوق الانتقالات الصيفية لميونيخ؟
– دشتي: بخصوص خروج كروس، فقد كان رغبة شخصية من اللاعب.. أما التعاقدات التي ضمت المهاجم ليفاندوسكي وألونسو وبن عطية، فهي صفقات ممتازة ومن العيار الثقيل، وتكاد تكون الأفضل أوروبيا.
– الدمخي: أعتقد بأن إصابة مارتينيز هي السبب الرئيسي بدخول ميونيخ بهذه القوة، حيث تم التعاقد مع اللاعبين وفق رغبة المدرب، الذي من المؤكد أنه يريد تغطية العيوب التي كانت في التشكيلة خلال الموسم الماضي.

انتقادات

● الصحافة الألمانية تشن هجوماً على بايرن ميونيخ، لتحوله إلى نادٍ إسباني، بسبب كثرة الإسبان في الفريق وكذلك المدرب.. ما رأيكما؟
– الدمخي: من الطبيعي أن يتعرَّض النادي لهذه الانتقادات، لأن الأمر يعد جديداً في الكرة الألمانية، لكن بمقدور المدرب إثبات صحة اختياره في حال نجاحه مع الفريق هذا الموسم.
– دشتي: غوارديولا يحاول الاستعانة باللاعب الجاهز، لتطبيق خططه، فليس لديه وقت لبناء فريق، كما أن اللاعبين الذين تم التعاقد معهم في النهاية هم مواهب.

● بحكم أنكما متابعان للفريق.. ما مشكلة ريبيري مع الاتحاد الأوروبي، وبلاتيني تحديدا؟
– دشتي: ريبيري اتخذ قرار اعتزاله اللعب دوليا، وهذا الأمر لم يعجب بلاتيني، الذي هدد بإيقافه ثلاث مباريات مع ميونيخ، وأعتقد بأن قرار الاعتزال أمر شخصي للاعب، وهذا يوضح ازدواجية معايير بلاتيني، حيث إنه لم يهدد بإيقاف لام الذي اعتزل مع ألمانيا.
– الدمخي: اتفق مع الأخ عبدالله دشتي، فهذا القرار شخصي للاعب، ومن الظلم محاسبته عليه.

● بعد أن حقق مدرب الفريق السابق يوب هاينكس النجاح في موسم الثلاثية رحل بشكل غريب، وتم التعاقد مع غوارديولا.. ما أسباب الرحيل رغم النجاح؟
– دشتي: هاينكس قرر الاعتزال منذ منتصف الموسم، لظروف عائلية، وهذا هو السبب المعلن.. أما السبب الذي يتداول ما بين المتابعين، هو استنفاد المدرب لخططه، لذلك قرر الرحيل، رغم رغبة الإدارة بالتجديد.
– الدمخي: رحيل هاينكس كان قرارا شخصيا منه، حيث إنه قرر اعتزال مجال التدريب بشكل نهائي.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *