الرئيسية » ثقافة » افتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي للتركي حسين صايل

افتتاح معرض التصوير الفوتوغرافي للتركي حسين صايل

th-photoكتبت هازار يتيم:
عبَّر المصور الفوتوغرافي التركي حسين صايل عن سروره بالدعوة التي تلقاها من جمعية الفنون التشكيلية الكويتية ودولة الكويت، لتنظيم معرض صور خاص به، مشيراً إلى أن زيارته هذه تعد الأولى للكويت، وفرصة للتعرف عليها واكتشافها، وخصوصاً أنه لا يعرف عنها شيئاً.

 وأكد سعادته بمشاركة الجمهور الكويتي ببعض الصورة، متمنياً أن تحوذ إعجاب الحضور.

وكشف صايل عقب افتتاح معرضه تحت رعاية د.بدر فيصل الدويش، الأمين العام المساعد لقطاع الثقافة والفنون المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في جمعية الفنون التشكيلية، عن مشاركته بعدة معارض حول العالم، بالتعاون مع فنانين آخرين، أما مشاركاته الفردية، فاختصرت على تركيا وقبرص والكويت.

وشدد على عدم وجود منافسة فعلية بينه وبين الفنانين الآخرين، مؤكداً أنها منافسة ذاتية، وخصوصاً أنه يطمح بشكل دائم للأفضل والأحسن، ويتطلع لأن تكون هناك صور أوضح وأدق وأكثر تعبيراً.

وبيَّن أن الصورة الموجودة في المعرض تعكس جمال شمال قبرص، و«بحكم كونها زيارتي الأولى للكويت، فلم أركز على الجوانب الفنية، وأحاول قدر استطاعتي إبراز صور تظهر جمال شمال قبرص».

وأكد صايل أن فن التصوير فن متطور، ويأخذ طريقه مع التكنولوجيا، ولا توجد نهاية له، أو مرحلة يمكن التوقف عندها.

تناغم صوري

من جهته، أوضح رئيس الجمعية الكويتية للفنون التشكيلية، عبدالرسول سلمان، أن صايل ينفي ويستخلص من خلال عدسة الكاميرا ذلك التناغم الصوري، والذي يعجز المشاهد العادي عن تحسسه، ويقدمه بكرم لكل الذين يجرفهم تيار الحياة اليومية والذين قد يكونون أضاعوا في خضمها حقهم بهذا التميز الفريد، مشيراً إلى أن صايل يفعل ذلك بكل رحابة صدر وإخلاص لعمله ويجعلنا نشعر من خلف هذه اللقطات بتيار دافئ من الأحاسيس المشعة.

ولفت إلى أن الفنان التركي حسين يكشف لنا من خلال لقطاته الفوتوغرافية عن اتصال عاشق بمدينته النظيفة المنضبطة، وحبه للبشر والطبيعة، ما يزيدنا شعوراً بالبهجة، مشيراً إلى أن لقطاته مفعمة بالأحداث المختلفة والتفاصيل الدقيقة للفصول الأربعة.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *