الرئيسية » رياضة » أعضاء رابطة يوفنتوس: أليغري مدرب مميز.. وهو أفضل من كونتي

أعضاء رابطة يوفنتوس: أليغري مدرب مميز.. وهو أفضل من كونتي

لقطة جماعية لرابطة يوفنتوس بالكويت مع الزميل دلي العنزي
لقطة جماعية لرابطة يوفنتوس بالكويت مع الزميل دلي العنزي

أجمع أعضاء رابطة يوفنتوس في الكويت على أن الأزمة المالية التي اجتاحت بورصات العالم هي السبب الرئيسي لتدهور الدوري الإيطالي، ما جعله يتراجع خلف الدوريين الإنكليزي والإسباني، وأصبحت الفرق الإيطالية غير قادرة الآن على منافسة الفرق الأوروبية، كما أصبح الدوري الإيطالي طارداً للنجوم.

«الطليعة» التقت نائب رئيس رابطة يوفنتوس في الكويت أحمد اشكناني، وورئيس لجنة الأنشطة حمزة دشتي، وأمين السر فيصل مال الله، ودار الحوار التالي:

● كيف انطلقت فكرة إنشاء الرابطة؟ ومتى؟
– دشتي: الفكرة انطلقت من مجموعة شباب عاشقين لـ«اليوفي»، ثم توسعت الفكرة عبر «تويتر»، وتم أخذ الاعتراف الرسمي في شهر مايو 2013.

● ما الهدف من إنشاء الرابطة؟
– أشكناني: الهدف، هو إيصال صوت المشجع الكويتي والعربي إلى «اليوفي» وإيطاليا، أي إثبات وجود لنا كجماهير، بالإضافة إلى إقامة بعض الأنشطة الاجتماعية، وتنظيم رحلات بأسعار رمزية للأعضاء.

مميزات وخصومات

● ما الخدمات التي يستفيد منها المنتسب للرابطة؟
– مال الله: المنتسب للرابطة سيحصل على البطاقة الخاصة بالنادي، والتي يمكن أن يستفيد منها في حضور المباريات، والتصوير مع نجوم الفريق، بالإضافة إلى المميزات المحلية، وهي خصومات على كثير من الشركات وحضور فعالياتنا الخاصة بها.

● كعادة السنوات السابقة، يلاحظ أن موسم «اليوفي» ناجح محليا وضعيف أوروبياً.. ما أسباب ذلك برأيك؟
– دشتي: سأكون واقعياً، وأقول إن «اليوفي» فريق محلي فقط، أما خارجيا، فهو ضعيف.
– أشكناني: الفريق ناجح محليا، لعدم وجود منافس له.. أما أوروبياً، فالفريق تنقصه الخبرة، وكذلك فارق الإمكانات المالية ما بين الفرق الأوروبية والإيطالية.

استقالة كونتي

● هل يمكن أن يكون المدرب السابق كونتي سبب نجاحات الفريق محليا؟ وما أسباب رحيله؟
– فيصل: كونتي مدرب استطاع تحقيق النجاح مع الفريق، بفضل شخصيته القوية، وفرض إجراءات حازمة على اللاعبين.. وعن رحيله، فهذا سؤال محيّر إلى الآن، ولا أحد يعلم السبب.
– دشتي: إلى الآن لم يصرح كونتي أو الإدارة عن أسباب الاستقالة، ولكن أعتقد بأن السبب هو عدم قدرة النادي على توفير الإمكانات المالية للمدرب للتعاقدات.

● ما توقعاتكم للمدرب الجديد أليغري؟
– فيصل: مدرب صاحب فكر مميّز، وشاهدنا كيف أخذ بيد الميلان إلى البطولات والحضور الأوروبي المميز، وأعتقد أنه تكتيكيا أفضل من كونتي.
– دشتي: أليغري على مستوى التدريب أفضل من كونتي، ولديه الخبرة أوروبياً.

● ما توقعاتكم للفريق في الموسم المحلي؟
– أشكناني: أعتقد بأن الفريق سيحقق الدوري المحلي، بالإضافة إلى أنه من الممكن أن يصل إلى دور الثمانية في بطولة الأبطال، وخصوصا أن المدرب أليغري خبير في ذلك.
– فيصل: موسم صعب للغاية للفريق، ويرجع السبب في ذلك إلى تعزيز صفوف الخصوم، مثل ميلان وروما، بنجوم.. أما خارجيا، فواضح أن الفريق يرغب في الذهاب بعيدا في دوري الأبطال.

● ما رأيكم في سوق انتقالات الفريق؟
– دشتي: سوق متواضعة للفريق، فلم يتعاقد مع لاعبين مميزين، في ما عدا التعاقد مع إيفرا، صاحب الخبرة الأوروبية، وكذلك موراتا، الموهبة القادمة من مدريد، لكن السبب يرجع في قلة التعاقدات إلى ضعف الإمكانات المالية.
– أشكناني: الفريق يحتاج إلى مراكز معينة، لكن للأسف، لم يتم التعاقد مع لاعبين لتغطية هذه المراكز، لذلك اعتبر السوق متوسط المردود.

● بعد الظهور الضعيف للفرق الأوروبية.. أين تضعون الدوري الإيطالي مقارنة بالدوريات الأوروبية؟
ـ فيصل: في الوقت الحالي أضع الدوري الإيطالي في المركز الرابع بعد الإنكليزي والإسباني والألماني.. نعم، للأسف، فالإيطالي حتى الآن لم يتعافَ من الأزمة المالية.
– دشتي: اتفق مع الأخ فيصل بتصنيفه كدوري رابع، والسبب للأسف، أن الدوري أصبح مملاً وبيئة طاردة للنجوم والمدرجات خالية، على عكس الألماني والإنكليزي، لكن نحن عشاق الكرة الإيطالية نعرف نكهته الخاصة، رغم كل ما يمر به.
– أشكناني: لا يختلف اثنان على تراجع الدوري الإيطالي، وكما ذكرنا سابقا، أن السبب هو ما مرَّت به الكرة الإيطالية من أزمات مالية، وكذلك مشاكل الأندية مع القضاء.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *