الرئيسية » الأولى » وقفة أسبوعية : أموال وأفكار داعشية

وقفة أسبوعية : أموال وأفكار داعشية

مراقبمقابلة مهمة، تلك التي أجراها هيثم مناع مع قناة الميادين، متحدثا فيها عن «داعش» ومصادر تمويله.

أهمية الحديث والمقابلة، أنها لم تأتِ بآراء قد تكون هناك آراء مخالفة لها، بل بحقائق موثقة بشأن الأموال التي ترد إلى «داعش»، حيث ذكر المناع في ما ذكر أسماء الأشخاص والجهات التي ترسل أموالاً من الكويت بالاسم والمبالغ، مشيراً إلى أنه تم توثيقها وإرسالها للأمم المتحدة، كوثيقة رسمية، عدا قيمة التحويلات المالية التي تصل لهذه المنظمة الإرهابية، فضلاً عن عدة معلومات رسمية أجنبية كانت تشير إلى مثل هذه التحويلات، التي عادة ما يكذبها بعض مسؤولي حكومتنا في نفي دائم، كالنعامة التي تخفي رأسها في التراب.

يظهر ما يصف نفسه أو ما يصفونه بأنه «رجل دين» كويتي الجنسية ويصنف وفق رؤيته مَن هو الكافر ومَن هو المسلم، وكأنه يملك صكوك الإسلام والإيمان، ويكفّر هذه المجموعة أو تلك!

هكذا، من دون مراعاة لأحد أو شعور بالذنب أو إحساس بالشطط في الدين أو الأخلاق.. مَن أعطاه الحق بالحديث على هذا النحو، لتكفير البشر ونعتهم بأحط الأوصاف، وكأنه هو المنزه عن الخطأ والخطيئة؟
عندما تجتمع الأموال والأفكار التكفيرية، فلن تشكّل سوى البذرات الأولى للداعشية والنصراوية القذرة والسفاحة.. إنها الأرض الخصبة للأفكار المتطرفة، وكلما زادت الممارسات اللاديمقراطية في السلطة، نمت مثل تلك الأفكار واتسعت.

مراقب

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *