الرئيسية » آخر الأخبار » مغردون حليقو الرأس وبلباس السجن العمومي

مغردون حليقو الرأس وبلباس السجن العمومي

متابعة: ضاري المير
شهدت محاكم الكويت أمس (الثلاثاء) محاكمة اثنين من الناشطين السياسيين الشباب، وهما محمد العجمي «بوعسم» وصقر الحشاش، الذي ترافع عن نفسه، رغم وجود محامٍ يدافع عنه، مفندا في مرافعته بيان «الداخلية»، الذي اتهمه بعدة اتهامات، وشرح ما تعرَّض له من مضايقات ومعاملة «حاطة بالكرامة» في المباحث الجنائية والسجن العمومي وفق كلامه.

وقال الحشاش إنه تعرَّض للعديد من الانتهاكات في المباحث الجنائية، حيث إنه احتجز في غرفة «متر بمتر» في «الجنائية»، وأنه تم تقديم طعام له لا يصلح للاستهلاك الآدمي، وأنه تعرَّض لعدة عمليات استقزاز من قِبل عناصر المباحث الجنائية، وأنه نُقل بعدها إلى زنزانة انفرادية، أشبه بالحظيرة، ولا تصلح لأن يدخلها آدمي، وهو ما يعد انتهاكا صارخا لحقوقه الإنسانية والقانونية.

وقد ظهر صقر الحشاش «حليق الرأس»، وبلباس السجن العمومي، رغم كونه غير محكوم، بل فقط «متهم»، وهو أيضاً يُعد انتهاكاً لحقوقه المدنية، كما تم منع الناس من دخول قاعة المحاكمة قبل بدء المرافعات، بأمر من أمن الدولة، وفق ما أفاد عناصر الأمن الموجودين خارج القاعة.

وتم اقتياد صقر الحشاش ومحمد العجمي مكبلين بالأصفاد، من قِبل عناصر القوات الخاصة، مع وجود عناصر أمن الدولة، وجمع كثيف من عناصر الأمن.

وبعد المرافعات، تم إخلاء سبيل كل منهما، بكفالة شخصية لصقر الحشاش، وكفالة 100 دينار لمحمد العجمي، وقد خرجا من القاعة من دون وجود الأصفاد على أيديهما.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *