الرئيسية » رياضة » دوري فيفا: تعثر البطل ووصيفه.. والخطيب يقود العربي للصدارة

دوري فيفا: تعثر البطل ووصيفه.. والخطيب يقود العربي للصدارة

تمكن العربي من الانفراد بصدارة دوري «فيفا»، بعد أحداث الجولة الثانية برصيد 6 نقاط، بقيادة هدافه السوري فراس الخطيب، مستغلاً تعثر منافسيه القادسية والكويت الجريح آسيوياً.

واستطاع العربي تحقيق فوز مريح وسهل أمام خيطان بثلاثية نظيفة للخطيب، كما اتضح ارتفاع مستوى الأداء الفني له من مباراة لأخرى، وهو ما استبشرت به الجماهير خيرا من إمكانية عودة «القلعة الخضراء»، تدريجيا، لموقعه الطبيعي في المنافسة على البطولات المحلية، وإن لم تخفِ أيضا رغبتها بأن يكون لها نصيب من بطولات هذا الموسم.

أما القادسية، حامل اللقب، فسقط في فخ التعادل مع كاظمة، بهدف لكل منهما، ولم يستطع حصد النقاط الكاملة للمباراة، التي كان فيها كاظمة الطرف الأفضل والأكثر تنظيما وتماسكا.

والحال ذاتها تنطبق على الكويت، العائد من هزيمة آسيوية قاسية، كلفته لقب كأس الاتحاد الآسيوي، التي حمل لقبها في النسختين الأخيرتين، حيث اكتفى بالتعادل الإيجابي بهدف لكلا الفريقين، على الرغم من السيطرة الميدانية الكبيرة للاعبي الكويت، وتقدمهم في المباراة واكتفاء لاعبي الجهراء والتزامهم بالدفاع في منطقتهم، إلا أن اللافت حالة الإرهاق التي بدت على لاعبي الكويت في منتصف الشوط الثاني.

وفي مباريات الجولة الثانية الأخرى، حقق السالمية فوزا كاسحا وكبيرا على الساحل بستة أهداف مقابل هدف واحد، كما تمكن الشباب من التغلب على الفحيحيل بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وكذلك النصر على التضامن بهدفين لهدف واحد، وأخيراً تعادل اليرموك مع الصليبخات بهدفين لكل منهما.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *