الرئيسية » شباب وطلبة » رابطة الشباب: زيادة نسب الابتعاث إلى الخارج غير معقولة

رابطة الشباب: زيادة نسب الابتعاث إلى الخارج غير معقولة

رابطة-الشباب-الكويتياستنكرت رابطة الشباب الكويتي ما ورد على لسان أحد مسؤولي وزارة التعليم العالي حول زيادة نسب الابتعاث للخارج، مشيرة إلى أن هذه الزيادة لا تتسق مع سياسة الوزارة ذاتها في زيادة المقاعد الدراسية، حيث زادت الوزارة تلك المقاعد ما يقارب نسبة الـ100 في المائة، وصولاً إلى 6000 مقعد، وفق تصريحات مسؤولين في وزارة التعليم العالي.

وأضافت الرابطة في بيان لها، تلقت «الطليعة» نسخة منه، أنه ليس من المعقول زيادة نسب القبول، ولاسيما عدم اكتمال تلك المقاعد، وزيادة عدد خريجي مرحلة الثانوية عاماً بعد عام، وعدم قدرة جامعة الكويت والهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب على استيعابهم.

وأكدت الرابطة أن حق الطلبة في الحصول على تعليم مناسب يكون متسقاً مع سوق العمل واحتياجات البلاد، مطالبة وزارة التعليم العالي بتحديث سياسات القبول بشكل دوري، على أن يكون مناسباً مع المستجدات الأكاديمية.

الدراسات العليا

على صعيد متصل، أشادت الرابطة بما تقوم به وزارة التعليم العالي من دراسة حول تحويل الفائض من بعثات البكالوريوس إلى بعثات للدراسات العليا، كخطوة أولى لخطة أكثر شمولاً، يتم فيها تخصيص بعثات خاصة للدراسات العليا، حيث إن أغلب دول الخليج العربي باشرت منذ سنوات عدة إرسال طلابها للدراسة في الخارج، بشرط الحصول على القبول غير المشروط بالتنسيق مع ملاحقهم الثقافية.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *