الرئيسية » الأخيرة » 50 ألف دولار تعويضات لأسر ضحايا الطائرة الماليزية

50 ألف دولار تعويضات لأسر ضحايا الطائرة الماليزية

أعلنت السلطات الماليزية، أنها ستسلم أسر ضحايا الطائرة الماليزية التي سقطت شرق أوكرانيا تعويضات مالية مسبقة بقيمة 160 ألف رينجت ماليزي (ما يعادل 50 ألف دولار أميركي).

وقالت وزيرة المرأة والأسرة وتنمية المجتمع الماليزية روحاني عبدالكريم في تصريح صحافي إن ماليزيا «ستقوم بتقديم هذه التعويضات في القريب العاجل، مع اقتراب الانتهاء من التحقيقات الجارية بشأن إسقاط الطائرة الماليزية».

وأضافت أن أسر الضحايا تجاوبوا مع الوزارة بشأن تسلم ذويهم في مراسم تأبين ستقام بمطار كوالالمبور الدولي، مشيرة إلى أنه لم يتحدد موعد وصول جثث الضحايا الماليزيين.

وأوضحت ان التحقيقات لا تزال جارية، وأن فريقا من الطب الشرعي الماليزي في العاصمة الهولندية يقوم بمطابقة الحمض النووي لجميع الضحايا، بمن فيهم الماليزيون.
ووفق نائب وزير الإعلام والوسائط المتعددة الماليزي جيلاني جوهري، فإن السلطات الماليزية تستعد في مطار كوالالمبور الدولي لإقامة مراسم تأبين لأسر الضحايا فور وصولهم جميعا إلى ماليزيا، بحضور ملك ماليزيا عبدالحليم معظم شاه وعدد من كبار الشخصيات.

يذكر أن الطائرة التابعة للخطوط الجوية الماليزية سقطت في شرق أوكرانيا بمنطقة دونيستيك بالقرب من الحدود الروسية وعلى متنها 283 راكبا و15 من طاقم الطائرة، وكانت متجهة من أمستردام إلى العاصمة كوالالمبور في 17 يوليو الماضي.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *