الرئيسية » شباب وطلبة » «الراية» تدشن «مُستجد 3» في لقائها التنويري السنوي

«الراية» تدشن «مُستجد 3» في لقائها التنويري السنوي

مراد أثناء القاء الكلمة
مراد أثناء القاء الكلمة

عقدت قائمة الراية الأسبوع الماضي لقاءها التنويري السنوي للطلاب والطالبات المقبولين في بريطانيا وأيرلندا في قاعة الزمردة بمنطقة البدع، بحضور كثيف من الطلاب المستجدين في بريطانيا وأيرلندا.
وألقى رئيس لجنة المستجدين في قائمة الراية ضرار مراد كلمة هنأ فيها الطلاب المقبولين في خطة بعثات التعليم العالي، مؤكداً حرص قائمة الراية على تقديم كل الخدمات التي يحتاجها الطالب المستجد، والرد على جميع التساؤلات والاستفسارات، وتذليل كل الصعوبات التي قد تواجه الطالب المستجد في بداية مشواره الدراسي في بريطانيا وأيرلندا.

وأعلن مراد عن تدشين عرض «راية مُستجد 3»، الذي يقدم نبذة موجزة عن التخصصات الدراسية في بريطانيا وأيرلندا وتفرعاتها ومجالاتها الوظيفية، وهو الجزء الثالث من أضخم الأعمال الإرشادية الطلابية، والذي يعد بمثابة أول دليل مرئي ومسموع للطلبة المستجدين في المملكة المتحدة وأيرلندا.

من جانبه، عبَّر ممثل السفارة البريطانية توم شيبرد عن سعادته بقبول مئات من الطلاب والطالبات للدراسة في المملكة المتحدة، مؤكداً حرص السفارة البريطانية على تسهيل إجراءات إصدار الفيزا الدراسية التي يحتاجها الطالب.

وتخلل اللقاء كلمة للطالب في المملكة المتحدة صالح الحسن، وكلمة للطالبة في أيرلندا روان السليم، تحدثا خلالهما عن تجربتيهما في بداية مشوارهما الدراسي في الغربة، وأيضاً تضمن اللقاء حضور بنك الكويت الوطني وeasy visa centre، كما أقيمت ورش خاصة عن التخصصات الدراسية الأكاديمية وورش للمدن البريطانية والأيرلندية، وكذلك تم توزيع خطوط هاتفية بريطانية على الطلاب المستجدين، بالإضافة إلى دليل خاص للمستجدين، يتضمَّن أهم الشروحات والإرشادات.

وشكر رئيس لجنة المستجدين ضرار مراد، جميع من حضر اللقاء التنويري وساهم فيه نجاحه، مشيراً إلى أن الغاية من هذه اللقاءات التنويرية إرشاد وتنوير الطالب المستجد بمختلف الأمور والجوانب الدراسية والمعيشية في المملكة المتحدة وأيرلندا، بالإضافة إلى أنها فرصة للمستجدين للاحتكاك بزملائهم الطلبة، للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم، مؤكداً حرص قائمة الراية على خدمة ومساعدة الطلبة المستجدين، من خلال مكتب الراية، أو عبر التواصل عن طريق الخط الساخن للراية 97479817، داعياً المستجدين لمتابعة حساب الراية في «تويتر» ([email protected]) وفي انستغرام alrayah، لمعرفة آخر الأخبار والخدمات التي تقدمها القائمة.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *