الرئيسية » الأخيرة » نشمي مهنا يشارك في مهرجان الشعر العالمي المعاصر

نشمي مهنا يشارك في مهرجان الشعر العالمي المعاصر

نشمي مهنا
نشمي مهنا

يشارك الشاعر نشمي مهنا في مهرجان الشعر العالمي المعاصر «أصوات حية، من متوسط إلى آخر»، الذي انطلقت فعالياته يوم الجمعة الماضي، وتستمر حتى 27 يوليو الجاري بمدينة «سيت» في الجنوب الفرنسي، كامتداد لمهرجان «لوديف» الشهير.

ويشارك وفق الدعوة التي وجهتها مديرة المهرجان مايتي فاليس بليد إلى مهنا شعراء وفنانون من كل أقطاب العالم في «حي الصيادين» القلب التاريخي للمدينة، في قراءات شعرية وحوارات حول الشعر تُقام في فضاءات مفتوحة، في الحدائق العامة وساحات المدينة والمقاهي والأماكن الأثرية، وعلى متن السفن الراسية أو داخل «القناة الملكية» في مدينة سيت.

يُقام على هامش المهرجان معرض لـ«ساحة الكتاب»، يعرض بانوراما واسعة للشعر العالمي المعاصر، كما ترافق المهرجان فنون متنوعة من الموسيقى والغناء، وحضور أسماء لامعة من الشعراء العالميين المعروفين.

جدير بالذكر أن إدارة المهرجان ترجمت أكثر من ثلاثين نصا شعريا للمهنا إلى اللغة الفرنسية، تمهيدا للمشاركة في المهرجان، وطبعتها في إصدار أنطولوجيا الشعر العالمي المشارك في المهرجان، الذي يُعَد أول مشاركة كويتية في مثل هذا المهرجان العالمي.

وكان للمهنا إصدارات شعرية: «البحر يستدرجنا للخطيئة»، «الآتية كغد مألوف»، «الماء في سورته» وكتابه النثري «مجاراة المحموم في هذيانه»، وترجمت بعض نصوصه إلى الفرنسية والألمانية والإيطالية خلال مشاركته في «مهرجان المتنبي» الذي أقيم في سويسرا.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *