الرئيسية » آخر الأخبار » بدء سريان هدنة لأغراض إنسانية في قطاع غزة

بدء سريان هدنة لأغراض إنسانية في قطاع غزة

جانب من الدمار في غزة
جانب من الدمار في غزة

بدأ يوم الخميس سريان هدنة لأغراض إنسانية مدتها خمس ساعات وافقت عليها إسرائيل وحركة المقاومة الإسلامية (حماس) بعد ساعات من قول الجيش الإسرائيلي إنه صد مسلحين فلسطينيين تسللوا إلى إسرائيل من غزة عبر أنفاق.

وقال الجيش الإسرائيلي انه صد هجوما لأكثر من عشرة مسلحين فلسطينيين تسللوا عبر الأنفاق من غزة قرب بلدة إسرائيلية وأن مسلحا على الأقل قتل بعد أن قصفت طائرة إسرائيلية المجموعة.

وطلبت الأمم المتحدة هدنة مدتها خمس ساعات في القتال المستمر منذ عشرة أيام للسماح لسكان غزة بجمع الامدادات وإصلاح البنية التحتية التي تضررت بسبب الحرب على غزة التي قتل خلالها ما لا يقل عن 224 شخصا بسبب الهجمات الإسرائيلية. ويقول مسؤولو صحة في غزة إن معظم القتلى مدنيون.

وفي إسرائيل قتل مدني في هجوم بصاروخ من بين أكثر من 1300 صاروخ فلسطيني أطلقت على إسرائيل وأصيب أكثر من عشرة أشخاص بسبب الهجمات المتكررة التي جعلت الهرع إلى الملاجيء عادة لمئات الالاف من الاسرائيليين.

وقالت حماس التي تسيطر على قطاع غزة إنها قبلت أيضا مناشدة الأمم المتحدة لتعليق القتال لأهداف إنسانية.

وبعد الاشتباك الذي وقع صباح الخميس بعد محاولة التسلل دوت صافرات الانذار في إسرائيل بما في ذلك منطقة تل أبيب لتحذر من إطلاق قادم للصواريخ. وقال الجيش ان نظام القبة الحديدية لاعتراض الصواريخ اعترض صاروخا على الأقل بينما سقط آخر في بلدة قرب تل أبيب. ولم ترد تقارير عن وقوع خسائر.

كما لم ترد تقارير فورية عن انتهاك للهدنة الانسانية بعد بدء سريانها الساعة العاشرة صباحا بالتوقيت المحلي (0700 بتوقيت جرينتش).

 

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *