الرئيسية » خدمات إعلامية » “أبوظبي للإعلام” تناقش “قيادة مستقبل الإعلام في المنطقة والعالم”

“أبوظبي للإعلام” تناقش “قيادة مستقبل الإعلام في المنطقة والعالم”

لقطة لقمة أبوظبي للاعلام عام 2013
لقطة لقمة أبوظبي للاعلام عام 2013

أبوظبي،الإمارات العربية المتحدة : تناقش قمة أبوظبي للإعلام “قيادة مستقبل الإعلام في المنطقة والعالم” وذلك خلال دورتها الخامسة التي ستعقد في أبوظبي، فيفندق “روزوود”، في جزيرة الماريا،في الفترة 18-20 نوفمبر المقبل.

ويأتي عنوان القمة هذا العام ليسلط الضوء على المواضيع والتطورات الجديدة التي طرأت على المشهد الإعلامي مؤخراً، كما سترصدمستقبل الإعلام والتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ومناطق أخرى وتأثير ذلك على طريقة تفاعلالشركاتوالمجتمع والجهات الحكومية مع الفئات المستهدفة، كما ستعمل القمة على الاستفادة من الخبرات والتطورات العالمية وسبل تطويعها لتلائم مناطق جديدة.

وقال معالي خلدونخليفة المبارك، رئيس قمةأبوظبي للإعلام ورئيس مجلس إدارة هيئة المنطقة الإعلامية في أبوظبي: “نظراً للدور المحوري لإمارة أبوظبي بوصفها مركزًا تجاريًا إقليميًا لقطاع الإعلام، فإننا نتطلع لاستقبال قادة القطاع من مختلف أنحاء العالم لحضور القمة والمشاركة في النقاشات التي تتصدر جدول أعمال وسائل الإعلام”.

من جهتها قالت نورةالكعبي،الرئيس التنفيذي لـtwofour54، يمثل موضوع القمة لهذا العامتغيراً فياتجاهاتهابما يخدم المشاريع الاستثمارية في المنطقة وفي الإمارات على وجه الخصوص، حيث سيتم خلال القمة مناقشة ثلاثة محاور رئيسية على مدار ثلاثة أيام، تتوزع على المحتوى الرقمي، توزيع  ذلك المحتوى، والتمويل اللازم لتطويره، وذلك بعد الاطلاع على التجارب الغربية وتطويعها لتلائم حاجات المنطقة في الشرق.

وقد سبق أن استضافت قمة أبوظبي للإعلام في دوراتها السابقة، عدداً من أبرز الأسماء والشخصيات من رواد صناعة الإعلام والترفيه حول العالم من بينهمبيل غيتس، وتيم بيرنرز لي، وروبرت مردوخ، وجيمس كاميرون، وإريك شميت،  لتصبح واحدة من أبرزالأحداث في العالم التي تهتم بالشأن الإعلامي.

ووفقاً لبعض التحليلات، فإن حجم صناعة الإعلاموالترفيه في العالمبلغ2.1تريليون دولار،ومن المنتظر أن تشهد هذه الصناعة نمواً سنوياً يُقدر بنسبة5.5 في المائة وصولاً إلى العام 2017. أما في الشرقالأوسطفقدتحقق هذه الصناعة نمواً يُقدر بـ10 فيالمائة، حيث تُصنف هذه المنطقة كسادس أسرع سوق في النمو خلال الفترة ذاتها.

وإضافة إلى تركيزها علىإظهارأبوظبيكمركز إعلاميعالمي، فإن قمة أبوظبي للإعلام ستحتوي على مزيج فريد من الحوارات رفيعة المستوى، والمحادثات الخاصة، التي تجمع قادة وسائل الإعلام والترفيه في العالمونظرائهم في الأسواق الناشئة.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *