الرئيسية » خدمات إعلامية » “نيسان” تفوز بجائزة إيفي (Effie) للعام الثالث على التوالي

“نيسان” تفوز بجائزة إيفي (Effie) للعام الثالث على التوالي

Nissan-logo1

دبي، الإمارات العربية المتحدة : أعادت نيسان تأكيد موقعها في القمّة في منطقة الشرق الأوسط من خلال تحقيقها الفوز بجائزة العلامة التجارية للسيارات الأكثر حصداً للجوائزتسويقيّاً في المنطقة والتي قدمتها له جوائز إيفي (Effie) المعتمدة.

وتعتبر جوائز إيفي (Effie) بمثابة المقياس الرئيسي الأهم في عالمي التسويق والتواصل وتقدم جوائزها للعلامات التجارية على مختلف أنواعهم معتمدةً على مستويات النجاح التي حققتها هؤلاء العلامات التجارية عبر حملات الإتصالات التسويقية الفعالة التي يقيمونها.

وقد حصلت نيسان على جائزة العلامة التجارية للسيارات الأكثر حصداً للجوائز في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعام الثالث على التوالي. ويعتبر هذا المركز بمثابة إنجاز هام لأن نيسان تحتل المركز الخامس للترتيب العام في المنطقة والأول للعلامات التجارية للسيارات ، فيما إحتل أقرب علامة تجارية  للسيارات الى نيسان المركز الثاني عشر.

وفي هذا الإطار، قال سمير شرفان، المدير التنفيذي لـ نيسان الشرق الأوسط: “تظهر دراسات إيفي (Effie)  التفوق الذي تتميز به العلامات التجارية وأقسام التسويق والوكالات والأهم من ذلك، الشركات التي تتألق وتضع مقاييس جديدة يلحقها الآخرون“.

لقد حققنا الفوز للعام الثالث على التوالي في جوائز إيفي (Effie) ولعدد من الأسباب أبرزها مجموعتنا المتكاملة من السيارات ذات الإعتمادية العالية والتي نعززها بخدمة عملاء مدروسة مع باقات مميزة من خدمات ما بعد البيع.”

وتشير الإحصائيات والنتائج الأخيرة الى أن نيسان تعمل بجهد على تقديم الأفكار الإبداعية وتقوم بإطلاق مبادرات وحملات تسويقية مميزة

وقد تم إحتساب نتائج العام الحالي بالإعتماد على كم هائل من المعلومات التي بدأ تجميعها من  شهر يونيو 2013 ولغاية يونيو 2014. وتم تحليل البيانات ودراسة العمل الجاري من 40 جائزة إيفي(Effie) للوصول إلى الترتيبات.

وكان مجموع النقاط الـ 24 التي حققتها نيسان، الأعلى في أي منطقة تقام فيها جوائز إيفي (Effie) في العالم، بينما كان المركز الثاني عشر على الصعيد العالمي مثير للإعجاب أيضاً. تم إطلاق جوائز إيفي (Effie)  في العام 2011 ويصف المحللون المتخصصون بأنها التقييم الأكثر شموليةً لجهة الفعالية التسويقية.

ويتابع شرفان بقوله: “تخلق هذه الجوائز منافسة صحيحة وصحية للعلامات المتفوقة في عالم الصناعة ومنها قطاع السيارات ونيسان فخورة جداً بالنتيجة التي حققتها والتي تعتبر تكملة للإنجازات التي تم تحقيقها خلال السنتين السابقتين“.

وتساهم جوائز إيفي (Effie) في رصد التحولات والإتجاهات وإبرازها بعد تقييم ودراسة تأثيراتها على الصعيدين العالمي والإقليمي، مما يجعلها أداة مفيدة“.

وقد صودف فوز نيسان بجائزة إيفي (Effie) مع النتائج الممتازة التي حققتها نيسان لجهة مبيعاتها في منطقة الشرق الأوسط. فقد سجلت نيسان مبيعات قياسية في منطقة الشرق الأوسط بلغت 217,685 مركبة خلال العام المالي 2013، أي بزيادة قدرها 20.9 بالمئة مقارنة بمبيعات العام المالي الأسبق التي وصلت الى 180,015 وحدة. أما شهر مارس، فحققت نيسان خلاله رقماً قياسياً جديداً لجهة المبيعات الشهرية مسجلةً بيع 28,900 مركبة، في وقت إرتفعت الحصة السوقية لـ نيسان من 7.0 بالمئة الى 8.0 بالمئة خلال فترة الأشهر الـ 12.

وكان حجم مبيعات نيسان في دول مجلس التعاون الخليجي قد وصل الى 162,238 مركبة خلال العام المالي الأخير، أي بزيادة 27.2 بالمئة، أو 127,559 مركبة مباعة خلال العام الأسبق. أما الحصة السوقية لكل من نيسان وإنفينيتي في دول مجلس التعاون الخليجي، فتبلغ 9.9 بالمئة، أي بزيادة 18.7 مقارنة بالعام المالي 2012، في وقت إرتفعت مبيعات نيسان وإنفينيتي بنسبة 20.5 بالمئة لتبلغ 195,439 مركبة حالياً.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *