الرئيسية » محليات » فريق «سنيار» ينشئ 6 مرابط بحرية جديدة حول جزيرة قاروه

فريق «سنيار» ينشئ 6 مرابط بحرية جديدة حول جزيرة قاروه

فريق  الغوص الكويتي «سنيار»
فريق الغوص الكويتي «سنيار»

قام فريق الغوص (سنيار) – التابع لمركز الكويت للعمل التطوعي، بإنشاء ستة مرابط جديدة للقوارب حول جزيرة قاروه، لتمكين مرتادي الجزيرة من ربط مراسي قواربهم فيها، بدلا من إلقائها على الشعاب المرجانية.

وقال رئيس الفريق حسين القلاف في تصريح صحافي إن الفريق قام بإنشاء هذه المرابط، وفي إطار مساعيه للحفاظ على البيئة البحرية وتجنب أي تدمير وتكسير للشعاب المرجانية، ولضمان صحة وسلامة الشواطئ وكائناتها البحرية.

وأضاف أن الفريق يسعى إلى زيادة أعداد هذه المرابط حول الجزر الكويتية والمواقع المرجانية، لتلبية احتياجات مرتادي الجزر، مشيرا إلى قيام الفريق بصيانة 20 مربطا أنشأها أخيرا حول «قاروه»، بالإضافة إلى صيانة مرابط أخرى في جزيرة أم المرادم.

وأكد أن «سنيار» يولي الشعاب المرجانية اهتماما خاصا من الناحيتين النظرية والتطبيقية، ويعد مشروع استزراع المرجان محور اهتمام الحملة الوطنية للحفاظ على البيئة البحرية (سنيار 8) التي تم تدشينها برعاية سمو أمير البلاد.

وذكر أن الفريق قام بعمل مسح شامل لأماكن الشعاب، من خلال طلعات جوية عدة لمعاينتها وتصويرها وتوثيقها، فضلا عن تسيير حملات توعوية عدة، بهدف تبيان أهميتها وضرورة حمايتها.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *