الرئيسية » خدمات إعلامية » باناسونيك تطلق أكبر منقي ومرطب هواء في الشرق الاوسط ليغطي اكبر مساحه لتنقيه الهواء

باناسونيك تطلق أكبر منقي ومرطب هواء في الشرق الاوسط ليغطي اكبر مساحه لتنقيه الهواء

بانوسونيك

الكويت : اكتشف الباحثون وجود زيادة سريعة في عدد المصابين بمرض الربو على مستوى العالم، وتزداد حدة المرض في دول الخليج على وجه الخصوص. ومن الأسباب الرئيسية التي تدعو للقلق الانتشار السريع لمرض الربو في منطقة الشرق الأوسط نتيجة للظروف البيئية السريعة التغير.

وبالتزامن مع هذه التقارير التي تدق ناقوس الخطر، تعتزم شركة باناسونيك المساعدة في مكافحة الزيادة السريعة في انتشار أمراض الجهاز التنفسي إذ طرحت أكبر جهاز في الشرق الأوسط لتنقية الهواء وترطيبه؛ وهو جهاز F-VXK90M.

كشفت باناسونيك النقاب عن هذا الجهاز في حفل “جالا” في منتجع وسبا باب الشمس الذي يتميز بجماله ورونقه العربي الأصيل. وهذا الجهاز المزود بتقنية النانو عالية الجودة ومتطورومعد خصيصاً ليناسب متطلبات عملاء الشرق الأوسط.

صرح السيد/ هيرو إكيدا المدير العام لقسم الحلول البيئية بشركة باناسونيك الشرق الأوسط وإفريقيا للتسويق أثناء الإعلان عن طرح الجهاز الجديد قائلاً: “وفقاً للبيانات الصادرة عن منظمة الصحة العالمية يعاني 300 مليون شخص من مرض الربو، ومن المتوقع أن يرتفع هذا العدد ليصل إلى 400 مليون شخص بحلول عام 2025. تشير التقارير إلى أن هناك زيادة أكيدة في انتشار مرض الربو بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا على مدار العقود الماضية. يمكن أن تكون أجهزة تنقية الهواء مفيدة لمرضى الربو وغيرهم نظراً لأنه يزيل الشوائب من الهواء داخل الغرف. ومن خلال طرح هذا المنتج نلتزم بتوفير نمط حياة صحي.

يتميز منقي الهواء الجديد بشكله الأنيق وملمسه الناعم، وهو مصمم بأسلوب معقد، ومزود بمرشِّح داخلي قابل للغسل، ومصمم لمواجهة العواصف الرملية. كل نموذج جديد من منقي الهواء مزود بمرشِّح إضافي لتوفير خدمة طويلة الأجل وفعَّالة. وهذا النموذج مُجهز أيضاً بعدد 5 حساسات: حساسات الحركة، والضوء، والرطوبة، والروائح الكريهة، والأتربة.

تجدر الإشارة إلى فاعلية مرشِّحات جسيمات الهواء العالية الكفاءة (HEPA)التي تتكون من ألياف عالية الجودة ومرتبة بصورة عشوائية مما يجعل منقي الهواء يعمل بفاعلية. تتمتع مرشِّحات جسيمات الهواء العالية الكفاءة (HEPA) المقدمة من شركة باناسونيك بخاصية تثبيط المواد المسببة للحساسية، والقضاء على الفيروسات، وإزالة البكتيريا مما يعمل على تعزيز وظيفة التنقية وإيقاف نشاط 17 نوعاً من الفيروسات والبكتيريا والمواد المسببة للحساسية بنسبة تصل إلى 99%.

وبالمثل فإن مرشِّحات الترطيب وإزالة الروائح الكريهة المثبتة في أجهزة تنقية الهواء لا تتعرض للانسداد بسهولة، الأمر الذي يؤدي إلى الاحتفاظ بقدر كبير من الرطوبة ويتيح إمكانية التبخير بكل سهولة ويسر. كما يساعد أيضاً في منع جفافالجلد؛ إذ يتمتع الجهاز بإمكانية ترطيب فائقة تبلغ 830 ملم/ساعة بالإضافة إلى احتوائه على فتحة كبيرة لتخزين الماء تسع 4,2 لترات يسهل تنظيفها حتى القاع.

ومن بين المميزات الفريدة لمنقي الهواء F-VXK90M خاصية الشفط القوي “Mega Catcher” التي تسهل عملية الشفط القوي للأتربة على مسافة 30 سم فوق سطح الأرض. تُفعَّل هذه الخاصية عند اكتشاف كميات كبيرة من الأتربة المنزلية أو المواد المسببة للحساسية.

ومن بين الخصائص المختلفة لمنقي الهواء باناسونيك F-VXK90M، تجدر الإشارة إلى خاصية توفير الطاقة “Eco-navigator”. تتيح هذه الخاصية لمنقي الهواء إمكانية التشغيل وكأنه يمتلك عقلاً يفكر به؛ إذ تعمل الحساسات الذكية على خفض استهلاك الطاقة وتُفعَّل تلقائياً قبل انتشار الملوثات داخل الغرفة، الأمر الذي يقلل من الحاجة إلى حجم هواء أكبر بعد انتشار الملوثات. وبنفس الطريقة يتمتع منقي الهواء بإمكانية منع الملوثات والأتربة المسببة من حركه الانسان باستخدام قوة الشفط.

 وأخيراً وليس آخراً، منقي الهواء مزود بحساس ضوء لتوفير الطاقة. ويحتوي أيضاً على لوحة لمبات للإشارة إلى حالة الجو في الغرفة.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *