الرئيسية » رياضة » مع اقتراب انطلاق نهائيات كأس العالم: ألمانيا والبرتغال أبرز المرشحين للتأهل في «السابعة».. والجزائر قد تحجز البطاقة الثانية في «الثامنة»

مع اقتراب انطلاق نهائيات كأس العالم: ألمانيا والبرتغال أبرز المرشحين للتأهل في «السابعة».. والجزائر قد تحجز البطاقة الثانية في «الثامنة»

منتخب الجزائر
منتخب الجزائر

مع اقتراب انطلاق نهائيات كأس العالم 2014، التي ستنطلق في البرازيل يوم 12 يونيو المقبل، تلقي «الطليعة» الضوء على الفرق المشاركة في المونديال، وتستقرئ فرص الفرق المشاركة، بالإضافة إلى أبرز النجوم الذين تعول عليهم فرقهم، وكيفية وصول تلك المنتخبات إلى نهائيات كأس العالم 2014.

المجموعة السابعة: وتضم كلاً من «ألمانيا، البرتغال، غانا والولايات المتحدة».
نلاحظ وجود فريقين مرشحين للوصول إلى المباراة النهائية، أو على الأقل إلى المربع الذهبي، فالمنتخب الألماني يحمل 3 بطولات في رصيده، وصاحب حضور مميَّز دائما، والمنتخب البرتغالي، بقيادة أفضل لاعب في العالم، رونالدو، والذي من المتوقع قيادته للبرتغال إلى الأدوار المتقدمة.
وبالنسبة للمنتخبين الآخرين، وهما غانا والولايات المتحدة، فالأول لديه محترفون في كل مكان في أوروبا، والثاني صاحب دوري محلي مميز (دوري النجوم)، لكنه ليس مرشحاً للتأهل.

ألمانيا

الفريق الألماني يملك من الأسماء ما يجعله مرشحاً وبقوة للتتويج، فاللاعبون مثل أوزيل وخضيرة وولام، لديهم الخبرة الكافية في مثل هذه المواقف، إضافة إلى أسلوب لعب الفريق بالسيطرة على الكرة وثقلهم في متوسط الملعب، حيث من الصعب اختراقه، وكذلك هي الحال بالنسبة للدفاع، وفي نهاية الأمر لديهم الحارس الأفضل على مستوى العالم في الوقت الحالي نوير، حارس بايرن ميونيخ.

البرتغال

فريق يلعب بأسلوب لاتيني، ولكن من القارة الأوروبية، فهو يملك عدة مواهب، على رأسهم رونالدو، الذي تعلق عليه آمال وأحلام جماهير المنتخب، فإذا كان في يومه، فمن المؤكد أنهم سينافسون.. أما إذا خذلهم، فسيكون شرف الحضور كافياً لهم، حيث قالها فينغر مدرب الآرسنال وبشكل صريح «آمال البرتغال تتوقف على حالة رونالدو».

غانا
منتخب صاحب مهارات عالية، ولديه محترفون في أكبر الفرق الأوروبية.. فعلى سبيل المثال سولي مونتاري وأسامواه قادران على فرض أسلوبهما بالسرعة والتمريرات القصيرة، ولكن تكمن المشكلة في وقوع الفريق بمجموعة تضم ألمانيا والبرتغال.. وبشكل عام، من الممكن أن يفاجئ الكل في هذه المجموعة.

الولايات المتحدة

غالباً ما كان المنتخب الأميركي يشارك في بطولة كأس العالم، لكنه ليس بالمنتخب الذي قد يحقق إنجازات تذكر.. ورغم حجم الضخ المالي في دوري النجوم الأميركي، فإن المنتخب يقدّم مستويات متواضعة على الساحات العالمية، ويكاد يكون الفريق الأقل حظوظا في المجموعة، بل إن حظوظ منتخب غانا الفقيرة أفضل منه.

المجموعة الثامنة: وتضم كلاً من «بلجيكا، الجزائر، روسيا وكوريا الجنوبية».

بلجيكا

هذا الفريق صاحب لقب «الحصان الأسود» في البطولة حتى الآن، وفق تصريحات أغلب النقاد والمدربين، ويكفي أن تصنيفه كمنتخب أول قبل إجراء القرعة، فالمنتخب تأهل بسهولة إلى المونديال، رغم وقوعه في مجموعة صعبة، فعندما تشاهد أسلوب الفريق على أرض الملعب أو حتى الأسماء التي يضمها، تعد نجوما في فرقهم، وعندها لا تملك إلا أن تحترم هذا المنتخب، فـهازارد وفلايني وكومباني ولوكاكو وعدنان يانوزاي قادرون على صنع الفارق في البطولة.

الجزائر

الممثل العربي الوحيد في البطولة، فلم يتأهل عن آسيا أي فريق عربي، وعن أفريقيا تأهل المنتخب الجزائري فقط، ليكون حامل راية المنتخبات العربية، ومن حُسن حظ ممثل العرب، أنه وقع في مجموعة سهلة تقريباً.. فبغض النظر عن بلجيكا، تعد فرق مثل روسيا وكوريا الجنوبية في نفس مستوى الجزائر، لذلك إذا ظهر المنتخب الجزائري بشكل منظم، كما كان في التصفيات، فمن الممكن أن يحجز البطاقة الثانية في المجموعة.

روسيا

منتخب روسيا هو الوريث الشرعي للاتحاد السوفييتي في بطولة كأس العالم، فقد شكّل مفاجأة في التأهل بشكل مباشر إلى المونديال، بعد أن تصدَّر مجموعته، وترك الملحق للبرتغال، فأسلوب لاعبيهم معروف، كحال فرق أوروبا الشرقية، التي تعتمد على البنية الجسدية والالتحام مع الخصم والدفاع المحكم، ويبدو أن المنتخب الروسي يجيد هذه الأمور، وهذا ما كان واضحا، من خلال صلابة دفاعهم في التصفيات، وبشكل عام لديهم آمال كبيرة في الحصول على البطاقة الثانية التي سيتصارع عليها مع المنتخبين الآخرين، الجزائر وكوريا.

كوريا الجنوبية

المنتخب الكوري، كما هو معروف عن فرق شرق آسيا، يعتمد على السرعة في الانطلاق أو التمريرات، وهم بارعون في ذلك، وأيضا يضم المنتخب لاعبين على مستوى مميز، يلعبون في أكبر الدوريات الأوروبية، وكما قلنا، فإن وضع الجزائر وروسيا ينطبق عليه أيضا، حيث في إمكان هذه الفرق الثلاثة التنافس على البطاقة الثانية، وتبقى حظوظه متساوية معهم.

منتخب ألمانيا
منتخب ألمانيا
Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *