الرئيسية » ثقافة » مسرحية «اعمل نفسك ميت».. وطن يعاني الفساد والفقر والقمع

مسرحية «اعمل نفسك ميت».. وطن يعاني الفساد والفقر والقمع

ملصق المسرحية
ملصق المسرحية

كتب عبدالعليم الشهاوي:
قدَّمت رابطة مصر المحروسة يوم الجمعة الماضي على مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية عملا فنيا رائعا نقل إلينا الواقع الأليم الذي يعيشه الوطن، في ظل تفشي الفساد والمحسوبية.

العمل الفني الذي حمل اسم «اعمل نفسك ميت»، يصور لنا معاناة الشباب في البحث عن فرص عمل مناسبة بعد تخرجهم في الجامعات. ومن الجوانب المهمة التي سلطت عليها الضوء هذه الفرقة المسرحية التي تعتمد على إمكانيات بسيطة جدا وجهود ذاتية، نمط المعيشة غير الآدمية التي يعيشها المواطن البسيط من نقص في الخدمات الأساسية التي توفر له حياة كريمة.

كما صورت لنا معاناة الشباب المصري، في ظل غياب الحرية الفكرية والشعور الدائم بالفجوة وعدم التواصل بين الجيل القديم والجيل الجديد والعنف المفرط من قِبل السلطة تجاه أي تظاهرات تعبر عن حرية الرأي.

وفي مشهد رائع كان هناك عرض لحادثة سقوط صخرة المقطم التي راح ضحيتها الكثيرون، وكيف تعاملت معها الدولة بتخاذل، وعدم الاهتمام بحياة المواطن الفقير الذي راح ضحية إهمالها، كما بينت دور الإعلام الذي كان واضحا أنه يطبل دائما للسلطة في كل وقت.

جدير بالذكر أن مسرحية «اعمل نفسك ميت» أشعار وأغاني محمود طلعت، ألحان رشاد سلامة، توزيع موسيقى معتز شرف، الممثلون: الجبالي، الكتاني، عيسى، آية، عون، رشاد، رجب، حنين، وائل، علي، سعد، سمير، عمر، تأليف السيد فهمي، إخراج محمود سامي.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *