الرئيسية » رياضة » «اليوفي» بطلاً للدوري

«اليوفي» بطلاً للدوري

جماهير-اليوفنتوسحقق نادي اليوفي لقب الدوري الإيطالي للمرة الثالثة على التوالي، من دون النظر إلى نتائج المباريات القادمة، بسبب خسارة أقرب منافسيه على الصدارة، فريق العاصمة روما، أمام كاتانيا بنتيجة 1-4، فالفارق بين الفريقين أصبح 8 نقاط، مع تبقي مباراتين فقط لروما، وهذا ما يجعل اليوفي يتربع على لقب الدوري الإيطالي برصيد 30 لقباً.

وكان تصريح مدرب الفريق كونتي: الشيء المهم هو تحقيق اللقب، وليس طريقة أو توقيت الحصول عليه.

في روما، وتحديداً في الملعب الأولمبي، الذي كان مسرحاً لنهائي كأس إيطاليا، ما بين نابولي وفيورنتينا، والذي انتهى بفوز الأول بثلاثية مقابل هدف وحيد لفيورنتينا.

وكان اللقاء قد تأخر ما يقارب الساعة، بسبب أحداث شغب، تخللها إطلاق نار خارج أسوار الملعب، ما بين رجال الأمن وجماهير نابولي، التي هددت بالنزول إلى أرض الملعب، لتعطيل المباراة، في محاولة منها لتأجيل اللقاء، بسبب سقوط عدد منها على يد رجال الأمن، لكن سرعان ما تراجعت عن قرارها.. وبالفعل، انطلقت المباراة، ولكن بعد التأخير.. وعند إطلاق الحكم صافرة نهاية المباراة نزلت جماهير نابولي إلى أرض الملعب، ولم يتمكن رجال الأمن من منعهم، ما سبب فوضى عارمة شوهت صورة الاحتفال بالمباراة النهائية وصورة الكرة الإيطالية في الخارج، حيث تصدَّر المشهد الدموي أغلب الصحف الإيطالي التي كادت تنسى أمر المباراة، حيث وصفت أغلب عناوين الصحف ما حدث بالخزي للكرة الإيطالي، معربة عن استيائها من سوء التنظيم لهذه المباراة النهائية.

Print Friendly

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *