الرئيسية » آخر الأخبار » ليبيا: المعيتيق رئيسا للحكومة المؤقتة

ليبيا: المعيتيق رئيسا للحكومة المؤقتة

المؤتمر الوطني الليبي العام

أعلن المؤتمر الوطني الليبي العام (البرلمان) فوز رجل الأعمال أحمد المعيتيق برئاسة الحكومة الليبية المؤقتة بعد حصوله على ثقة النواب في الجلسة الثانية.
وحصل المعيتيق على موافقة 121 نائبا من أصل 152 حضروا الجلسة الثانية ليخلف بذلك عبدالله الثني المكلف برئاسة الحكومة المؤقتة بعد سحب الثقة من علي زيدان.
وقال المتحدث الرسمي باسم المؤتمر الوطني علي حميدان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان الجلسة الأولى للتصويت أغلقت بحصول معيتيق على 113 صوتا فقط وطبقا للدستور يجب ان يحصل المرشح على 120 صوتا على الاقل.
وأضاف أن المنافسة كانت بين المعيتيق وعمر سليمان الحاثي الذى حصل على النسبة الأقل من الأصوات موضحا أنه عقب استئناف الجلسة الثانية صوت أعضاء المجلس بالنسبة المطلوبة.
وذكر المتحدث أن معيتيق أدى اليمين الدستورية وقد طلب منه النائب الثاني لرئيس المؤتمر بصفته رئيس جلسة اليوم تشكيل حكومة خلال مدة لا تتجاوز 15 يوما من تاريخ اليوم وفقا للوائح الدستورية المنظمة لذلك.
يذكر ان الجلسة الاولى شهدت عدة أشكاليات من أعضاء المؤتمر بسبب التصويت ما تسبب في رفعها لعدم اجتياز الأصوات المطلوبة لتستأنف في خلال دقائق لتحقق النسبة المطلوبة في الجلسة الثانية.
وكان البرلمان الليبي قرر في 29 ابريل الماضي تأجيل عملية اختيار رئيس الحكومة عقب اقتحام مجموعة من المسلحين لمبنى المؤتمر الوطني العام خلال انعقاد جلسة التصويت.(كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *