الرئيسية » آخر الأخبار » اليمن: الجيش يطلق حملة برية ضد القاعدة في الجنوب

اليمن: الجيش يطلق حملة برية ضد القاعدة في الجنوب

جندي يمني يقف عند حاجز أمني على الطريق المؤدي للسجن المركزي في صنعاء مساء يوم الخميس (رويترز)
جندي يمني يقف عند حاجز أمني على الطريق المؤدي للسجن المركزي في صنعاء مساء يوم الخميس (رويترز)

اطلق الجيش اليمني حملة عسكرية برية ضد معاقل القاعدة في محافظتي ابين وشبوة في جنوب اليمن بمساندة ميليشيات مدنية موالية للحكومة، بحسبما افادت مصادر عسكرية وكالة فرانس برس الثلاثاء.
وقال مصدر عسكري ان “قوة من الجيش مزودة بمختلف الاسلحة بدات عملية لتطهير بلدات احور والمحفد بمحافظة ابين وصولا الى عزان والحوطة والروضة والصعيد في محافظة شبوة حيث يتمركز عناصر القاعدة”.
وبحسب المصدر، فقد اطلقت الحملة ليلة الاثنين الثلاثاء. وشدد المصدر على ان “الحملة لن تتراجع الا بتطهير هذه المناطق من اعضاء القاعدة”.
من جهته، قال حسين الوحيشي، وهو قيادي في اللجان الشعبية المساندة للجيش لوكالة فرانس برس “ان انصارنا يشاركون في القتال ضد القاعدة جنبا الى جنب مع قوات الجيش”.
واكد الوحيشي المتواجد على الجبهة “هناك توجه رسمي لاجتثاث القاعدة من ابين وشبوة وبتوجيهات واشراف مباشر من قبل الرئيس عبدربه منصور هادي”.
وقد اكد مصدر عسكري ميداني لوكالة فرانس برس ان اشتباكات عنيفة اندلعت اليوم الثلاثاء في منطقة الصعيد بمحافظة شبوة في منطقة لحمر المطلة على بلدة المحفد في ابين.
وقال المصدر ان قوات الجيش واللجان الشعبية “تقاتل على اربعة محاور”.
وكانت هذه الحملة سبقتها حملة جوية اميركية يمنية مشتركة استهدفت معاقل القاعدة في جنوب اليمن وشرقه بغارات شنتها خصوصا طائرات اميركية من دون طيار.
وتتزامن الحملة البرية مع اجتماع دول مجموعة اصدقاء اليمن في لندن.(إ.ف.ب)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *