الرئيسية » آخر الأخبار » واشنطن تعرب عن “انزعاجها الشديد” ازاء أحكام بالاعدام على 683 متهما في مصر

واشنطن تعرب عن “انزعاجها الشديد” ازاء أحكام بالاعدام على 683 متهما في مصر

البيت الأبيض

قال البيت الابيض ان الولايات المتحدة “منزعجة بشدة” إزاء استمرار المحاكمات الجماعية في مصر وخاصة حكم الاعدام ضد 683 متهما في وقت سابق اليوم.
وذكر المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني في بيان ان “حكم اليوم يتناقض مثل حكم الشهر الماضي مع أبسط معايير العدالة الدولية” مؤكدا أن “الحكومة المصرية تتحمل مسؤولية ضمان أن تمنح لكل مواطن الإجراءات القانونية الكاملة بما في ذلك الحق في محاكمة عادلة”.
وشدد على أن استقلال القضاء يعد جزءا حيويا من الديمقراطية وأنه لا يمكن التوفيق بين حكم اليوم والتزامات مصر بموجب القانون الدولي لحقوق الإنسان داعيا القادة في مصر “الى اتخاذ موقف ضد هذا العمل غير المنطقي والسابقة الخطيرة”.
واضاف كارني “نحث الحكومة المصرية على وضع حد لاستخدام المحاكمات الجماعية” مشيرا الى أنه “منذ ثورة 25 يناير والشعب المصري يطمح في أن يكون ممثلا من قبل حكومة تحكم بالعدل وتحترم كرامته وتوفر له فرصا اقتصادية”.
واكد ان “الولايات المتحدة تدعم هذه التطلعات وتريد أن ينجح الانتقال في مصر” لافتا الى أن “نظام عدالة جنائية منصفة وشفافة وخالية من التخويف والانتقام السياسي هو جزء مهم من أي نظام ديمقراطي والشعب المصري لا يستحق أقل من ذلك”.(كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *