الرئيسية » آخر الأخبار » السعودية ترحب باتفاق المصالحة بين حركتي فتح حماس

السعودية ترحب باتفاق المصالحة بين حركتي فتح حماس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القمة العربية التي اختتمت مؤخرا في الكويت
الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القمة العربية التي اختتمت مؤخرا في الكويت

رحبت السعودية بإتفاق المصالحة الوطنية الفلسطينية بين حركتي (فتح) و(حماس) معربة عن الأمل في أن يكون “خطوة مهمة” لتعزيز الوحدة الفلسطينية والقرار الفلسطيني من أجل مستقبل القضية الفلسطينية.
جاء ذلك خلال جلسة اسبوعية لمجلس الوزراء عقدت برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبدالعزيز وتناولت آخر تطورات الاوضاع في المنطقة.
وذكرت وكالة الانباء السعودية ان المجلس بحث خلال الجلسة الأزمة السورية وتدهور الاوضاع الإنسانية لأبناء الشعب السوري اضافة الى مواصلة النظام السوري تحديه للارادة العربية والإسلامية والدولية.
واعرب المجلس عن بالغ القلق لما آلت إليه الأوضاع الإنسانية هناك مجددا الدعوة للمجتمع الدولي لإيصال المساعدات والمواد الإغاثية للمحتاجين لها من المصابين والمرضى والمشردين والمهجرين.
وفي السياق ذاته اشار المجلس الى استمرار دعم المملكة للمتضررين من الأزمة السورية عبر (الحملة الوطنية السعودية لنصرة الأشقاء في سوريا) مؤكدا ان الحملة هي الجهة الوحيدة المخولة لإيصال المساعدات ولا تزال مستمرة في استقبال التبرعات النقدية والعينية وتنفيذ العديد من النشاطات والبرامج الإغاثية والإنسانية.(كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *