الرئيسية » آخر الأخبار » فلسطين: “نتنياهو” اتفاق المصالحة الفلسطينية يقتل عملية السلام

فلسطين: “نتنياهو” اتفاق المصالحة الفلسطينية يقتل عملية السلام

طفل يحمل العلم الفلسطيني

اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم ان اتفاق المصالحة بين السلطة الفلسطينية وحركة (حماس) يقتل عملية السلام وقال ان الفرصة مازالت متاحة للتراجع.
وذكر نتنياهو في تصريحات نقلتها الاذاعة الاسرائيلية العامة ان “الفرصة لازالت متاحة امام رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس للتراجع عن تحالفه مع (حماس) بعد ان توصل لاتفاق مصالحة مع حركة (فتح) اول امس الاربعاء” يقضي بتشكيل حكومة توافق وطني خلال خمسة اسابيع.
وابدى “استعداد اسرائيل لاجراء مفاوضات سلام حقيقية مع الفلسطينيين” مؤكدا “انه لن يتفاوض ابدا مع حكومة فلسطينية مدعومة من منظمة ارهابية ملتزمة بإبادة دولة اسرائيل” على حد تعبيره.
وأعرب عن اعتقاده “بأنه في حال جرى تنفيذ اتفاق المصالحة هذه مع (حماس) فانه سيعني ان عملية السلام سوف تتراجع الى الخلف”.
واشار الى الموقف الامريكي من المصالحة قائلا “كما قالت الخارجية الامريكية يوم امس فإن الكرة باتت الان في الملعب الفلسطيني وانا آمل بأن يعمل هؤلاء على السير في الطريق الصحيح”.
وقررت اسرائيل يوم امس وقف المفاوضات مع الجانب الفلسطيني قبل ان تؤكد عزمها فرض مجموعة جديدة من العقوبات الاقتصادية ضد السلطة الفلسطينية ردا على اتفاق المصالحة بين حركتي (فتح) و(حماس).
يذكر ان وزير الخارجية الاميركي جون كيري قد حث يوم امس القادة الفلسطينيين والاسرائيليين على العمل بالتوصل الى تسويات وذلك بعد بضع ساعات من اعلان اسرائيل تعليق مفاوضات السلام مع السلطة الفلسطينية.(كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *