الرئيسية » آخر الأخبار » العربي يؤكد دعم الجامعة العربية لعباس في مواجهة الضغوط الاسرائيلية

العربي يؤكد دعم الجامعة العربية لعباس في مواجهة الضغوط الاسرائيلية

الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القمة العربية التي اختتمت مؤخرا في الكويت
الرئيس الفلسطيني محمود عباس في القمة العربية التي اختتمت مؤخرا في الكويت

أكد الامين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي دعم الجامعة العربية التام لرئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس في مواجهة ما يتعرض له من ضغوط اسرائيلية لاتمام عملية السلام في الشرق الاوسط.
وطالب العربي في بيان رسمي له اليوم “جميع الأطراف الدولية والاقليمية المعنية بتوفير كل الدعم اللازم لانجاح جهود تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية”.
وبحسب البيان فقد اجرى العربي اتصالا هاتفيا مع عباس تناول فيه نتائج اجتماعات غزة وما أسفرت عنه من تفاهمات من اجل تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.
وأعرب الامين العام للجامعة العربية عن ترحيبه الشديد باعلان هذا الاتفاق الذي يأتي تنفيذا لاتفاق القاهرة في 4 مايو 2011 وما تبعه من تفاهمات في الدوحة متمنيا ان يتم الالتزام بتطبيق ما جرى الاتفاق عليه في غزة اخيرا وفق البرنامج الزمني المتفق عليه.
وهنأ العربي الشعب الفلسطيني وجميع القيادات الفلسطينية وقيادات حركتي (فتح) و(حماس) على هذا الانجاز الذي من شأنه تعزيز الموقف الفلسطيني ووحدة القرار الوطني الفلسطيني ازاء التحديات الخطيرة والاستحقاقات الكبرى التي تواجه مستقبل القضية الفلسطينية وفي هذه المرحلة الحرجة بالذات.
وكانت منظمة التحرير الفلسطينية وحركة (حماس) أعلنتا يوم أمس تنفيذ اتفاق للمصالحة يتضمن تشكيل حكومة توافق وطني خلال خمسة أسابيع.(كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *