الرئيسية » آخر الأخبار » المنبر الديمقراطي: المصالحة الفلسطينية يجب ان تكون انطلاقة لاستعادة الحقوق المشروعة

المنبر الديمقراطي: المصالحة الفلسطينية يجب ان تكون انطلاقة لاستعادة الحقوق المشروعة

شعار المنبر

أشاد المنبر الديمقراطي الكويتي بالدور الذي قامت به السلطة الفلسطينية يوم أمس اﻷربعاء (23 ابريل الجاري) بدعمها للقاء التصالحي بين طرفي النزاع الفلسطيني فتح وحماس.
وقال المنبر الديمقراطي في بيان صحافي له أن هذا اﻷمر يجب أن يكون بمثابة انطلاقة لمشروع مصالحة وطني حقيقي وشامل يجمع كافة الفصائل والجمعيات والكتل السياسية والحقوقية والإنسانية الفلسطينية نحو البدء بعمل جديد وبسلاح حديث يخرج سلطة الاحتلال الصهيوني من دائرة الدعم العالمي، وكذلك احراج والزام الدول العالمية بصفة عامة والأوروبية بصفة خاصة عبر التوقيع والمشاركة بالاتفاقيات الدولية والمعاهدات والمواثيق التي تكفل حقوق الشعوب والحريات وتدين الاستعمار والانتهاكات والممارسات العنصرية.
وأضاف البيان أن هذا المسلك والتوجه يمثل احد الوسائل المؤثرة في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني المشروعة نحو إعادة أراضيه المحتلة وتمكينه من إدارته الحرة الكاملة على كافة أراضيه لدولة فلسطينية عاصمتها القدس.
وطالب المنبر الديمقراطي الكويتي في ختام بيانه بضرورة اندماج جميع القوى والفصائل الفلسطينية بصورة فعلية دون اية تمايزات لهدف تحقيق الأمل المنشود الذي طال انتظاره للشعب الفلسطيني في إقامته دولته المستقلة الديمقراطية.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *