الرئيسية » آخر الأخبار » ليبيا: الهيئة التأسسية لصياغة الدستور تعقد أولى جلساتها بغياب 13 عضوا

ليبيا: الهيئة التأسسية لصياغة الدستور تعقد أولى جلساتها بغياب 13 عضوا

الهيئة التأسسية لصياغة الدستور تعقد أولى جلساتها
الهيئة التأسسية لصياغة الدستور تعقد أولى جلساتها

120720132194510

عقدت اللجنة الدستورية لصياغة الدستور الليبي اليوم أولى جلساتها في مدينة البيضاء شرقي ليبيا برئاسة المستشار التواني أبوشاح وسط غياب 13 عضوا لم يتم انتخابهم من أصل 60 عضوا .
وقال النائب الأول لرئيس المؤتمر الوطني العام (البرلمان) عزالدين العوامي خلال كلمتة الافتتاحية ان صياغة الدستور الليبي تعتبر أهم مشروع لبناء الوطن واصفا الاجتماع بأنة تجسيد فعلي لوحدة الوطن في أسمى صورها.
وأضاف أن الهيئة التأسيسية لصياغة مشروع الدستور تنطلق اليوم انطلاقة حرة لوضع دستور جديد للبلاد يترجم رغبة الليبيين في انشاء دولة جديدة تعتمد على البناء والتنمية.
ومن جانبه أعرب رئيس الحكومة المؤقتة عبدالله الثني في كلمة مماثلة عن أملة ان تنجز هذة الهيئة دستورا توافقيا يلبي تطلعات الشعب الليبي دون اقصاء أو تهميش خاصة وأن الدستور هو أول أسس هذا التحول مؤكدا استعداد الحكومة المؤقتة لتقديم كافة التسهيلات وتذليل الصعاب من أجل أنجاح الهيئة في أعمالها.
ومن جهته هنأ رئيس بعثة الأمم المتحدة في ليبيا اسماعيل ولد الشيخ أحمد الليبين بالبدء في اجتماعات اللجنة المكلفة بصياغة مشروع الدستور مؤكدا استعداد المنظمة الدولية لتقديم الدعم الفني الكامل لانجاح عمل الهيئة.
يذكر ان البرلمان الليبي قام بتشكيل لجنة لاعداد قانون الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور في يوليو 2013 تمهيدا لما أطلق علية “لجنة الستين” لوضع الدستور والتي تضم أعضاء من كافة أقاليم ليبيا.(كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *