الرئيسية » آخر الأخبار » العاهل الاردني يجدد الدعوة لحل سياسي للازمة السورية

العاهل الاردني يجدد الدعوة لحل سياسي للازمة السورية

استمرار حالة الدمار في سوريا (ارشيف)
استمرار حالة الدمار في سوريا (ارشيف)

جدد العاهل الاردني الدعوة لايجاد حل سياسي انتقالي وشامل للازمة السورية ودعم المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين وصول لاقامة دولة فلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية.
ووفق بيان للديوان الملكي دعا الملك عبدالله لدى لقائه وزيرة الخارجية الاسترالية جوليا بيشوب التي تزور الاردن ضمن جولة في المنطقة الى ايجاد حل سياسي انتقالي وشامل للازمة السورية يحفظ وحدة سورية وسلامة شعبها.
وعرض الملك خلال اللقاء ما تتحمله بلاده من اعباء جراء استضافة العدد الاكبر من اللاجئين السوريين على اراضيه وتوفير الخدمات الانسانية والاغاثية لهم.
على صعيد جهود تحقيق السلام اكد الملك ضرورة استمرار المجتمع الدولي في دعم المفاوضات بين الفلسطينيين والاسرائيليين استنادا الى حل الدولتين وقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وصولا الى اقامة الدولة الفلسطينية المستقلة والقابلة للحياة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.
وفي الشأن الثنائي اكد الملك حرص بلاده على تعزيز العلاقات الثنائية والنهوض بها في جميع المجالات خصوصا في ميادين التجارة والاستثمار والسياحة.
ونقل البيان عن الوزيرة الاسترالية حرص بلادها على تمتين العلاقات مع الاردن وتفعيلها في مختلف المجالات واستعداد استراليا لدعم المملكة في جهودها لاستقبال اللاجئين السوريين وتقديم الخدمات الانسانية لهم.
واعربت عن تقديرها لمساعي الاردن في التعامل مع مختلف القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة والمساهمة في حلها ودوره في تحقيق السلام والاستقرار فيها.(كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *