الرئيسية » آخر الأخبار » المجلس البلدي: المرحلة القادمة سيتم البدء في مشاريع تدوير النفايات

المجلس البلدي: المرحلة القادمة سيتم البدء في مشاريع تدوير النفايات

 

المجلس البلدي

ناقش المجلس البلدي في جلسته العادية اليوم برئاسة مهلهل الخالد عددا عدد من المعاملات والقضايا المهمة في الشؤون البلدية المدرجة على جدول اعماله والمحولة اليه من لجان المجلس المختلفة.
واحال المجلس كتاب مدير عام بلدية الكويت بصفته بشأن اقتراح الاعضاء الخاص بتشكيل لجنه لمتابعه الازدحام المروري في شوارع البلاد الى لجنة المخطط الهيكلي اضافة الى الكتاب المقدم من الاعضاء مانع العجمي وفهد الصانع بشأن تشكيل لجنه تقصي حقائق لبحث تجاوزات سوق الخيام وسوق الجمعة وسوق الطيور.
ووافق المجلس على احالة الكتاب المقدم من رئيس اللجنة الفنية في المجلس العضو فهد الصانع بشأن تفعيل المكتب الفني لدى المجلس الى مكتب رئيس المجلس الذي طالب بتفعيل دور المكتب الفني وفرز الطاقم الوظيفي له سواء من موظفي الامانة العامة لدى المجلس او من بلدية الكويت.
وحول مشروع ميزانية المجلس البلدي للسنه المالية 2014/2015 اجمع اعضاء المجلس على ابقاء موضوع ميزانيته على محضر الجلسة مع الزام المسؤولين على الميزانية من قبل الادارة بالحضور في الجلسة المقبلة مع توفير تلخيص عن الميزانية.
وانتقل المجلس بعد ذلك لمناقشه باب الردود الواردة على اسئلة الاعضاء من قبل الجهاز التنفيذي في البلدية ومنها الرد على سؤال العضو اسامة العتيبي بشأن انشاء مصانع تدوير للنفايات في الكويت.
وقال العضو العتيبي اثناء الجلسة ان الصرف الحكومي على النظافة العامة كبير وهو امر جيد متمنيا ان يتم الاهتمام اكثر بمفهوم تدوير النفايات.
من حانبه اوضح العضو الدكتور حسن كمال في مداخلته حول موضوع تدوير النفايات ان المرحلة المقبلة تحتوي على مشاريع كبيرة ومن الممكن ان توفر على الدولة وعلى البيئة الشيء الكثير اذا استفادت الدولة من تدوير النفايات الصلبة.
وناقش المجلس الجولة الميدانية للجنة محافظه الاحمدي حيث بين العضو مانع العجمي ان اعضاء اللجنة اطلعوا على تعديات ومخالفات كثيرة في حديقة جنوب الصباحية ومنتزه الخيران معربا عن اسفه لعدم حضور الجهاز الفني في البلدية في الجولة ولم يزود اعضاء اللجنة بمخططات المشاريع.
كما ناقش المجلس بعض المواضيع المدرجة على بند ما يستجد من اعمال مثل اجتماع لجنه تقصي الحقائق بشأن اعلانات الشوارع حيث تم اختيار العضو اسامه العتيبي رئيسا للجنة وفهد الصانع مقررا علاوة على مناقشة تقديم ثلاثة من اعضاء اللجنه المالية والقانونية باستقالاتهم وهم رئيس اللجنة مانع العجمي ومقرر اللجنة فهد الصانع والعضو مشعل الجويسري.(كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *