الرئيسية » آخر الأخبار » مقتل ثلاثة عناصر من القاعدة بينهم قيادي في غارة جديدة لطائرة بدون طيار في اليمن

مقتل ثلاثة عناصر من القاعدة بينهم قيادي في غارة جديدة لطائرة بدون طيار في اليمن

قتل ثلاثة عناصر من تنظيم القاعدة بينهم قيادي في هجوم جديد شنته طائرة بدون طيار ليل الاحد الاثنين في جنوب اليمين في ثالث غارة من نوعها خلال يومين، بحسب ما افاد مسؤول محلي يمني.

واوضح المسؤول لوكالة فرانس برس طالبا عدم كشف اسمه ان طائرة بدون طيار قصفت بعيد منتصف الليل (21,00 تغ) سيارة رباعية الدفع في ضواحي بلدة بيحان في محافظة شبوة حيث تنشط القاعدة.

ووحدها الولايات المتحدة تملك طائرات بدون طيار في المنطقة.

وذكر شهود عيان انهم رأوا السيارة مدمرة كليا وجثث عناصر القاعدة الثلاث متفحمة.

واكد الشهود انه بعد وقت قليل على الهجوم قامت وحدة مجهولة الهوية انزلت بمروحية بانتشال الجثث الثلاث، ما يؤكد على حد قولهم وجود قيادي بارز بين القتلى.

من جهة اخرى افادت وزارة الداخلية اليمنية مساء الاحد ان الاجهزة الامنية اوقفت عشرة اشخاص في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة يشتبه بانتمائهم الى القاعدة.

واوردت الوزارة في بيان نشر على موقعها الالكتروني ان الموقوفين العشرة ضبطوا عند نقطة تفتيش وجميعهم قادمون من حي البرقا بمدينة عدن.

واضافت انهم كانوا ينوون الالتحاق بتجمعات القاعدة في بلدتي ميفعة وعزان في محافظة شبوة.

وتعرض عناصر قاعدة الجهاد في جزيرة العرب لغارتين متعاقبتين بواسطة طائرات بدون طيار السبت والاحد اوقعتا اربعين قتيلا في صفوفها، بعد نشر شريط فيديو يتوعد فيه زعيمها بمواصلة الحرب ضد الغرب.

وقتل عشرة عناصر من التنظيم السبت في غارة اولى في محافظة البيضاء ثم قتل ثلاثون عنصرا الاحد في غارة في محافظة ابين بجنوب البلاد استهدفت معسكرا للتدريب اصيب بعدة صواريخ. (أ ف ب)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *