الرئيسية » آخر الأخبار » فلسطين: اشتباكات عنيفة في الاقصى بعد اقتحامه من شرطة الاحتلال

فلسطين: اشتباكات عنيفة في الاقصى بعد اقتحامه من شرطة الاحتلال

اقتحام المسجد الأقصى
اقتحام المسجد الأقصى

اقتحمت شرطة الاحتلال الاسرائيلي صباح اليوم باحات المسجد الاقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة باستخدام قنابل الغاز المسيلة للدموع نحو مئات من المرابطين في المسجد.
وذكرت اذاعة (صوت فلسطين) الرسمية ان الشرطة استباحت جميع باحات المسجد الاقصى ووصلت الى مكان قريب من قبة الصخرة المشرفة حيث دارات اشتباكات عنيفة مع المصلين والمرابطين.
وأضافت الاذاعة ان المرابطين والمصلين تصدوا لشرطة الاحتلال وحاولوا منعها وعشرات من المستوطنين من دخول باحات المسجد عبر باب المغاربة حيث لا زالت الاشتباكات مستمرة حتى الان.
وكانت الشرطة الاسرائيلية سبقت أمس مخطط الاقتحام الذي نفذ اليوم بمنع الاف المصلين من أداء صلاة الجمعة في المسجد عبر منع بعض المصلين من التوجه الى هناك واغلاق الابواب في وجوههم.
ويأتي ذلك في وقت اعلن فيه الحاخام المتطرف ونائب رئيس الكنيست في اسرائيل موشيه فيجلين والعضو المتطرف عن حزب (الليكود) الحاكم نيته اقتحام الاقصى اليوم.
وكشفت مؤسسة الاقصى للوقف والتراث بأن فيجلين اعلن نيته اقتحام الاقصى صبيحة اليوم الاحد ودعا مناصريه الى مرافقته في جولة الاقتحام هذه.
ودعت المؤسسة في بيان لها الى الرباط الباكر والدائم وتكثيف شد الرحال الى المسجد الاقصى لتشكيل درع بشري يحمي المسجد من اعتداءات المعتدين.
واوضحت ان فيجلين يقوم عادة باقتحام المسجد الاقصى وتدنيسه في ساعات الصباح الباكر ويحاول اقتحام وتدنيس صحن قبة الصخرة وهو ما حدث اكثر من مرة بحراسة من شرطة الاحتلال.
وكان فيجلين قد نشر على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي 0فيسبوك) انه ومنذ اقتحامه الاخير للاقصى قبل نحو ثلاثة اسابيع اتخذ قرارا باقتحام الاقصى مرة كل شهر عبري وبتاريخ محدد.(كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *