الرئيسية » آخر الأخبار » مصر: نقابة الصحافيين تدعو وسائل الاعلام لاضراب مفتوح عن التغطيات الميدانية

مصر: نقابة الصحافيين تدعو وسائل الاعلام لاضراب مفتوح عن التغطيات الميدانية

مصر

– دعا نقيب الصحافيين المصريين ضياء رشوان هنا اليوم الصحف ووسائل الاعلام المختلفة الى الاضراب الفوري لأجل غير مسمى عن كل التغطيات الميدانية بعد اصابة المصور بجريدة اليوم السابع خالد حسين في اشتباكات طلاب الاخوان مع قوات الأمن بجامعة القاهرة.
كما دعا رشوان في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط جموع الصحافيين الى المشاركة في وقفة احتجاجية يوم الخميس المقبل في الساعة الواحدة ظهرا تنديدا بقتل الصحافيين.
وطالب جميع رؤساء تحرير الصحف ومجالس الادارة بالاستجابة الى الاضراب بالتنسيق مع النقابة مشيرا الى أن هناك استجابة تلقاها من صحيفتين حتى الآن منذ مقتل الصحافية ميادة أشرف لافتا الى أن النقابة تقدمت فعليا ببلاغ الى النائب العام في واقعة اليوم.
وقال نقيب الصحافيين المصريين ان مجالس الادارة والتحرير تتحمل المسؤولية في تأخير امداد النقابة بقوائم الصحافيين الميدانيين حتى الآن موضحا أن النقابة أرسلت خطابات مرتين لتلقي افادات بشأن الصحافيين الذين سينضموا الى دورات تدريب الصحافيين الميدانيين المقررة بعد أعياد الربيع ولتوزيع أدوات حماية الصحافيين الميدانيين من سترات واقية وخوذات.
وجدد رشوان مناشدته الى وزير الدفاع الفريق أول صدقي صبحي بالمساهمة بمنح النقابة 200 سترة واقية اضافية و300 خوذة مضادة للرصاص و300 قناع واق من الغاز و300 نظارة ضد الخرطوش كمساهمة من القوات المسلحة لحماية الصحافيين.(كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *