الرئيسية » خدمات إعلامية » فريق “إم – سبورت بنتلي” جاهز للمنافسة في موسم 2014

فريق “إم – سبورت بنتلي” جاهز للمنافسة في موسم 2014

فريق ’إم – سبورت بنتلي‘ - -  (2)

الإمارات العربية المتحدة: اليوم إنطلق ‘سلسلة سباقات بلونبان للتحمّل 2014‘ (2014 Blancpain Endurance Series)، أصبح ’فريق إم – سبورت بنتلي‘ (Team M-Sport Bentley) جاهزاً لخوض المنافسات عبر سيارته الجديدة ’كونتيننتال جي تي 3‘ (Continental GT3). وبعد أشهر من أعمال التطوير، التي تتوّجت بكسب المركز الرابع في السباق التجريبي للسيارة ضمن منافسة ’الخليج 12 ساعة‘ (Gulf 12 Hours) التي أقيمت في أبوظبي شهر ديسمبر الماضي، إضافة إلى الإعلان عن اختيار فريق ’بنتلي‘ (Bentley Boys) من ستة سائقين شباب، أصبح الفريق يتمتّع بثقة كاملة لتحقيق أداء قوي من البداية.

 وستكون مشاركة سيارة ’كونتيننتال جي تي 3‘ الأولى في ’سلسلة بلونبان‘ عبر سباق مونزا بالقرب من ميلانو في إيطاليا. وبعد مرحلة التجارب الحرّة والتأهل يوم السبت، ينطلق السباق الذي يستمر لأربع ساعات اليوم عند الساعة 14:45. وترتكز سيارة ’بنتلي‘ التي تتم المنافسة عبرها في هذه السلسلة على سيارة ’كونتيننتال جي تي V8‘ الكوبيه الشهيرة المخصّصة للطرقات العادية، وهي تحتوي على محّركها V8 المتميّز سعة 4.0 ليتر بالشاحن التوربيني التوأمي.

وعلّق براين غوش، مدير رياضة السيارات في ’بنتلي‘، بالقول: “إن سباق مونزا هو ما كنا نعمل لأجله خلال السنة الماضية، ونحن جاهزون له بالكامل. ولقد قدّمت السيارة أداءاً جيداً في أيام التجارب ضمن هذه السلسلة في بول ريكارد، ولدينا مجموعة من السائقين المتحمّسين، والفريق بأكمله متشوّق لبداية المنافسة. ونحن نتطلّع لتحقيق نهاية جيدة والانطلاق في الموسم بقوّة كما نرغب.”

 سيشارك فريق ’إم – سبورت بنتلي‘ عبر سيارتين في هذا الموسم. وسيقود السيارة رقم 7 فريق بريطاني بالكامل مكوّن من بطل ’بنتلي‘ السابق في ’لو مان‘ السائق غاي سميث، إضافة إلى آندي ميريك وستيفن كاين. أما السيارة رقم 8 فستقودها مجموعة من السائقين الأوروبيين هم البلجيكي جيريوم دي أمبروسيو، السائق السابق في الفورمولا 1، والإنكليزي دانكان تابي والفرنسي أنطوان ليكلرك. ولقد أظهر السائقون الستة أنهم يتمتّعون بجمع صحيح بين الخبرة العالية، وروحية العمل كفريق والسرعة الجيدة لقيادة عودة ’بنتلي‘ بقوّة إلى المنافسة في السباقات منذ فوزها في ’لو مان‘ العام 2003.

 من جهته، قال ستيفن كاين: “لقد عملنا جميعاً بجهد كبير للوصول إلى هنا. فبينما كان المهندسون والتقنيون يجهّزون السيارات، كنت أنا وغاي وآندي نتدرّب بقوّة كل يوم للتأكّد من أننا بأفضل حالة بدنية للمشاركة في سلسلة سباقات صعبة. وأنا متشوّق جداً للانطلاق بالمنافسة في مونزا وبداية موسمنا الجديد.”

 أما جيروم دي أمبروسيو، الذي انضم إلى ’إم – سبورت بنتلي‘ بعد فترة من المنافسة في عالم الفورمولا 1 مع ’فيرجين ريسينغ‘ (Virgin Racing) و’لوتس‘ (Lotus)، فعلّق قائلاً: “أسعى للانتقال إلى عالم سباقات التحمّل منذ فترة، وعندما لاحت فرصة المنافسة مع اسم عريق مرموق مثل ’بنتلي‘ علمت بأن هذه هي الفرصة الصحيحة. أنا معجب جداً بالفريق والسيارات، ولقد كنت في مصنع ’بنتلي‘ الأسبوع الماضي، ولاحظت مستوى الانتباه الدقيق للتفاصيل في السيارات المخصّصة للطرقات العادية وسيارات السباقات وهو أمر مذهل فعلاً. وأنا الآن أتطلّع بحماسة للتعاون مع دانكان وأنطوان لتحقيق موسم رائع للفريق.”

 الأداء والسرعة المميّزة تستقطبان راعياً جديداً

 بعد الأداء الرائع المحقّق في السباق التجريبي للسيارة وكذلك في يوم الاختبارات الخاص بسلسلة ’بلونبان‘ في بول ريكارد، انضم راعي جديد إلى الفريق. فقبل ست سنوات، أعلنت ’بنتلي‘ عن شراكة حصرية مع ’نايم‘ (Naim)، المصنّع البريطاني لأنظمة الصوت المنزلية المتطوّرة والراقية، بهدف طرح نظام صوتي حديث ورائد في السوق لصالح مجموعة طرازات ’بنتلي‘ بشكل حصري. والآن عزّزت ’نايم‘ علاقتها مع علامة ’بنتلي‘ التجارية عبر توفير الرعاية لبرنامج السباقات، حيث سيظهر شعار ’نايم‘ على السيارات وملابس السباق الخاصّة بالسائقين. وتنضم ’نايم‘ إلى الرعاة الحاليين لسيارة ’كونتيننتال جي تي 3‘ وهما زيت المحرّكات ’موبيل 1‘ (Mobil 1) وساعات ’بريتلينغ‘ (Breitling) السويسرية العريقة، وكلاهما يوفران الرعاية لهذه السنة.

 حول هذا الموضوع، قال بول ستيفنسون، المدير التنفيذي لشركة ’نايم‘: “إن توفير الرعاية لـ’بنتلي‘ في سباقات ’جي تي 3‘ يشكّل خطوة متقدّمة طبيعية بالنسبة لنا ضمن الشراكة التي تربطنا مع ’بنتلي‘. فسعيهم المستمر لتحقيق الأداء المتميّز هو أمر يمكننا التفاعل معه تماماً. وكزملاء لنا في مجال الريادة بالهندسة والتصميم البريطاني المميّز، فإننا نعبّر عن فخرنا بدعم ’فريق إم – سبورت بنتلي‘ في الموسم الأول الذي أنا متأكّد أنه سيكون ناجحاً جداً.”

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *