الرئيسية » خدمات إعلامية » حلول اتصالات مرئية جديدة من «سيسكو»

حلول اتصالات مرئية جديدة من «سيسكو»

حلول متميزة
حلول متميزة

الكويت : أعلنت «سيسكو» عن حزمة جديدة من حلول الاتصالات المرئية فائقة الدقة الداعمة للتعاون والتنسيق في إنجاز مهام الأعمال، الأمر الذي يتيح للتنفيذيين والموظفين بالشركات العاملة في أنحاء الشرق الأوسط الاتصال والتواصل مع زملائهم، وجهاً لوجه، بشكل فعال وبتكلفة متدنية على امتداد المواقع الجغرافية المختلفة، وباستخدام الأجهزة المتوافقة المختلفة.

ويأتي إعلان «سيسكو» في الوقت الذي كشفت به الدراسة الاستطلاعية العالمية لآراء الرؤساء التنفيذيين لعام 2014 التي أجرتها المؤسسة الاستشارية العالمية «برايس وتر هاوس كوبرز» عن أن 78 بالمئة من الرؤساء التنفيذيين بمنطقة الشرق الأوسط يتطلعون إلى تنفيذ استحواذات أو اندماجات أو مشاريع مشتركة أو تحالفات استراتيجية في أنحاء المنطقة، الأمر الذي سيقود إلى المزيد من التحديات على صعيد التعاون والتنسيق في إنجاز مهام الأعمال، لاسيما في ضوء التعقيدات المنطوية على سلسلة الإمداد العالمية وطواقم العمل المتنقلة والموزَّعة على امتداد منطقة جغرافية مترامية. وفي سياق متصل، كشفت «سيسكو» عن أن أكثر من 93 بالمئة من قاعات وغرف الاجتماعات حول العالم غير مزوَّدة بحلول اتصالات مرئية فائقة الدقة.

وفي هذا الصدد، قالوائل حسن، رئيس مبيعات حلول التعاون والتنسيق سيسكو الخليج وباكستان: “الشركات الشرق أوسطية ماضية بتوسيع الرقعة الجغرافية لأعمالها في أنحاء المنطقة، لذا فإنها تدرك اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، الأهمية الحاسمة لحلول الاتصالات المرئية الداعمة للتعاون والتنسيق في إنجاز مهام الأعمال، فلا استغناءَ لها عنها عند إبرام صفقة مهمة، أو تقديم عرض ما، أو حتى تدريب موظفيها عن بُعد. وبفضل التقدم الهائل في التقنية الفيديوية، بات بإمكان الشركات على اختلاف أحجامها وأعمالها أن تعتمدَ على حلول اتصالات مرئية موثوقة ومتدنية التكلفة وفائقة الدقة تتوافق مع الاحتياجات الفعلية لكل شركة، فمثل هذه الحلول الفائقة كفيلة بتسهيل الاتصال والتواصل، بدقة عالية، مع مواقع وفروع الشركة المختلفة، وعبر الأجهزة المتوافقة المختلفة. وفي المستقبل المنظور، ستكون حلول الاتصالات المرئية وسيلة التعاون والتنسيق الفعلية المتاحة في قاعات الاجتماعات حول العالم”.

وتابع قائلاً: “في حقبة يهيمن عليها مفهوم الإنترنت لكل شئ أعتقد أن حلول الاتصالات المرئية ستكون متاحة في كل مكان، بدءاً من متصفحات الإنترنت ووصولاً إلى قاعات الاجتماعات، وكل ما بين هذا وذاك”.

ولتلبية الحاجة المتنامية لحلول التعاون والتنسيق المرئية، أطلقت «سيسكو» ثلاثة نظم مدمجة بالكامل للتواجد عن بُعد تجمع بين التصاميم العصرية الأنيقة وتجربة المستخدم الحَدْسِية والبسيطة، ما يتيح الاتصالات المرئية في أية غرفة أو قاعة كانت.

وتمثل هذه الحلول المرحلة الأولى من استراتيجية تتضمن طرح حلول التعاون والتنسيق في إنجاز مهام الأعمال على مراحل مختلفة، وستتوافر هذه الحلول في أنحاء الشرق الأوسط في مايو 2014.

النظام الأمثل الملائم لمتطلبات قاعات الاجتماعات المختلفة

  • Cisco TelePresence® MX200

هذه الحلول مثالية لقاعات الاجتماعات محدودة المساحة، وتتسم بسهولة نشرها وتثبيتها، وتوفر على الفور اتصالات فائقة الدقة والجودة.

  • Cisco TelePresence® MX700 و Cisco TelePresence® MX800

هذه الحلول مثالية لقاعات الاجتماعات متوسطة إلى كبيرة الحجم، وتتسم بدقة فائقة «إتش دي» مع دعم للكوديك H.265، الأمر الذي يضمن للمستخدمين جودة مذهلة بنصف نطاق الحزمة المعتاد.

  • Cisco TelePresence® SX10 Quick Set: تبلغ تكلفتها أقل من تكلفة الحواسيب المكتبية، وتعتمد على عناصر تتوافر بمساحات الاجتماعات محدودة المساحة في الشركات، لاسيما الشاشات المسطحة، وتتيح هذه الحلول اتصالات مرئية مذهلة. وتحوّل هذه الحلول المصمَّمة للشركات صغيرة إلى متوسطة الحجم الشاشة المسطَّحة المعيارية إلى نظام اتصالات مرئية فائقة الدقة.
  • Cisco TelePresence® SX80

هذه الحلول مثالية للشركات الراغبة بتزويد القاعات واسعة المساحة بحلول اتصالات مرئية.

نظم كاميرا جديدة تمنح الجميع مشاهدة دقيقة عن قرب

كذلك أطلقت «سيسكو» نظامين جديدين للكاميرا يتيحان للجميع رؤية دقيقة عن قرب، وهذان النظامان هما Precision 60 الذي يوفر أفضل دقة للصورة على الإطلاق (1080p60) ويتواءم هذا النظام مع ظروف الإنارة المحيطة المختلفة، مع دقة تقريب عالية، وأما نظام الكاميرا الآخر فهو SpeakerTrack 60 ويعتمد على كاميرتين ويقوم بتقريب صورة المتحدث في قاعات الاجتماعات واسعة المساحة.

ويختموائل حسانقائلاً: “لا يختلف اثنان على أن التقنية أسهمت إلى حد بعيد في تسهيل الاتصال والتواصل والتعاون والتنسيق فيما بين الزملاء والشركاء والعملاء مهما اختلفت مواقعهم وأماكنهم حول العالم، سواءٌ كان ذلك في مقار الشركات، أو المكاتب المنزلية، أو الغرف الفندقية، أو حتى من كافيه على قارعة الطريق. فحلول الاتصالات الفيديوية الموثوقة وفائقة الدقة وذات التشغيلية البينية – التي تختلف اختلافاً كلياً عن الاتصالات عبر الويب غير الموثوقة وغير المتدرجة – باتت تضطلع بدور كبير في دعم التنسيق والتعاون على امتداد أعمال الشركات حول العالم”.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *