الرئيسية » آخر الأخبار » الداخلية البرلمانية توافق على اقتراح بقبول ضباط الصف الجامعيين كضباط اختصاص

الداخلية البرلمانية توافق على اقتراح بقبول ضباط الصف الجامعيين كضباط اختصاص

لقطة عامة لإحدى جلسات مجلس الأمة
لقطة عامة لإحدى جلسات مجلس الأمة

وافقت لجنة شؤون الداخلية والدفاع البرلمانية في اجتماعها اليوم على قبول العسكريين كضباط اختصاص من رتبة ضباط صف ممن امضوا في الخدمة خمس سنوات وحصلوا على مؤهل جامعي.

وقال رئيس اللجنة النائب عسكر العنزي ان الاقتراح بقانون الذي وافقت عليه اللجنة في هذا الشان يصب في مصلحة قبول ضباط الصف الحاصلين على مؤهل جامعي او شهادة عليا كضباط اختصاص بعد نجاحه في اختبار يصدر بقرار من الوزير المختص بناء على عرض رئيس الاركان العامة.

واضاف انه يقبل كضابط اختصاص كل عسكري من رتبة ضابط صف امضى في شرف الخدمة العسكرية مدة فعلية لا تقل عن خمس سنوات وحاصل على شهادة جامعية او عليا بموافقة جهة العمل موضحا انهم يتلقون دورات تدريبية عسكرية بعد قبولهم تحدد مدتها ونوع الدراسة بقرار من الوزير على ان لا تزيد مدتها عن سنة تدريبية.
من جهة أخرى اجلت لجنة المرافق العامة البرلمانية في اجتماعها اليوم مناقشة المشروع القانون الخاص بانشاء الهيئة العامة للنقل لمدة اسبوع حتى يتسنى لها بلورة رؤيتها مع وزارتي المواصلات والداخلية ووضع تصور محدد يمثل راي الحكومة.
وقال مقرر اللجنة النائب محمد الهدية ان الحكومة ممثلة في وزارة الاشغال طلبت تاجيل مناقشة الموضوع بحضور وزير الاشغال العامة اضافة الى ممثلين من وزارتي المواصلات والداخلية وادارة الفتوى والتشريع.
واشار الهدية الى اهمية القانون مضيفا انه تاخر كثيرا حيث كان من المفترض ان يقر منذ عام 2007.(كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *