الرئيسية » آخر الأخبار » فريق البحث الدولي يؤكد نفاد بطاريتي الصندوقين الاسودين للطائرة الماليزية

فريق البحث الدولي يؤكد نفاد بطاريتي الصندوقين الاسودين للطائرة الماليزية

الغموض لا يزال مستمرا بشأن الطائرة الماليزية
الغموض لا يزال مستمرا بشأن الطائرة الماليزية

اكد فريق البحث الدولي عن الطائرة الماليزية المفقودة في الرحلة رقم (ام اتش 370) اليوم نفاد بطاريتي الصندوقين الأسودين ما يصعب مهمة البحث وتحديد مكان الطائرة في أعماق المحيط الهندي.

وقال مركز التنسيق الدولي المشترك في مدينة (بيرث) الاسترالية انه تم ارسال 14 طائرة و13 سفينة اليوم في منطقة مساحتها 57 الفا و923 كيلومترا مربعا وتبعد مسافة 2280 كليومترا شمال غرب (بيرث) مشيرا الى أن عمليات البحث متعددة الجنسيات هذه لم يسبق لها مثيل في تاريخ الطيران.

وذكر أن سفينة (أوشن شيلد) الاسترالية استأنفت عمليات البحث في الجزء الشمالي من المحيط الهندي بينما تتابع سفينة (هايشون 01) وسفينة (اتش ام اش ايكو) الصينيتان عمليات البحث في الجزء الجنوبي من المحيط الهندي.

وكانت سفينة (أوشن شيلد) تمكنت من التقاط اشارتين قبل يومين للصندوقين الأسودين في حين التقطت سفينة (هايشون 01) اشارات أخرى متطابقة مع ذبذبات الصندوقين الأسودين للطائرة الا أن فريق البحث لم يتمكن بعد من تحديد موقع الصندوق الأسود حتى اللحظة.

ويظل الصندوقان الأسودان يبثان اشارات صوتية مرة كل ثانية تمتد من 30 يوما الى 60 يوما والاشارات هي موجات راديو بقوة 5ر37 كيلوهيرتز فوق الصوتية لا تسمعها الأذن البشرية الا أن مجسات الاستشعار تلتقطها ضمن مساحة قطرها 25 كيلومترا فقط.

وتدخل عمليات البحث عن الطائرة الماليزية المفقودة منذ الثامن من مارس الماضي يومها ال34 من دون العثور على أي دليل مادي قوي يؤكد سقوط الطائرة في المحيط الهندي حيث كانت متجهة من كوالالمبور الى العاصمة الصينية بكين.

(كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *