الرئيسية » آخر الأخبار » رياضة : تشلسي وريال مدريد يواصلان مسيرتهما في دوري الأبطال

رياضة : تشلسي وريال مدريد يواصلان مسيرتهما في دوري الأبطال

تيري قائد تشيلسي يحتفل بفوز فريقه على باريس سان جيرمان (رويترز)
تيري قائد تشيلسي يحتفل بفوز فريقه على باريس سان جيرمان (رويترز)

تأهل فريق تشيلسي الانجليزي الى نصف نهائي دوري ابطال اوروبا بعد فوزه على ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي بهدفين نظيفين في المباراة التي جرت بينهما على ملعب ستامفورد بريدج)في لندن ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أوروبا.

ودخل الفريقان المباراة بقوة حيث سعى الضيوف الى الحفاظ على تقدمهم في النتيجة من لقاء الذهاب الذي انتهى بتفوقهم بثلاثة أهداف مقابل هدف في حين حاول اصحاب الارض الضغط مبكرا لإدراك التعادل.

وكان الشوط الاول سجالا بين الفريقين مع تفوق طفيف لصالح تشيلسي الذي ضيع عدة فرص ابرزها الضربة الحرة المباشرة التي نفذها القائد فرانك لمبارد وأخرجها الحارس الايطالي سالفاتوري سيريغو بصعوبة.

وانتظر اصحاب الارض دخول أندريه شورله بديلا للبلجيكي ايدن هازارد الذي أصيب فلم يخيب الدولي الألماني ظن الجماهير عندما احرز الهدف الاول في الدقيقة 32 بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء من كرة مرتدة برأسية خلفية من زميله البرازيلي دافيد لويز.

وفي الشوط الثاني واصل تشيلسي ضغطه وسيطرته على وسط الميدان وأوضاع لاعبوه عدة فرص ابرزها كرتا شورله واوسكار اللتان اصطدمتا بالعارضة الأفقية في الدقيقتين ال 50 و ال 52.

وأضاع باريس جان جيرمان أخطر فرصة له على الإطلاق في الدقيقة 77 عندما تلقى الارغوياني ادينسون كافاني كرة طويلة من منتصف الملعب ليجد نفسه وجها لوجه مع الحارس غير انه سدد كرته القوية فوق العارضة.

وبعد هذه المحاولة استفاق هجوم الضيوف وحاولوا الضغط بحثا عن هدف الأمان الا ان إصرار اصحاب الارض تكلل بتسجيل هدف الفوز بتوقيع البديل ديمبا با في الدقيقة 87 بعد أخذ ورد داخل منطقة الجزاء.

ولعب اصحاب الارض الدقائق الأربع التي أضافها حكم اللقاء على الأعصاب حيث ألقى هجوم الضيوف بكل ثقله لقلب النتيجة وكاد ان يفعل ذلك في اكثر من مناسبة بعد ركنيتين غير ان صافرة النهاية اراحت جماهير (البلوز) معلنة تأهلهم الى الدور المقبل للدوري الاوروبي.

ريال مدريد يتأهل رغم الخسارة

ومن جانب آخر، ودع الفريق الألماني بروسيا دورتموند المسابقة رغم فوزه على نظيره الاسباني ريال مدريد بهدفين دون رد.

واستهل الفريق الألماني المباراة التي اقيمت امام حوالي 65 ألف متفرج على ملعب (سيغنال ادونا بارك) في مدينة دورتموند وادارها الحكم السلوفيني دامير سكومينا بأداء هجومي بينما حصن ريال مدريد صفوف دفاعه ونجح في ابعاد مهاجمي دورتموند عن مرماه.

وفي الدقيقة ال16 اهدر لاعب ريال مدريد دي ماريا ضربة جزاء تصدي لها حارس مرمى دورتموند فايدنفيللر وابعدها عن شباكه.

وفي الدقيقة ال 23 وبعد خطأ ارتكبه مدافع ريال مدريد بيبي اغتنم الألماني الدولي ماركو رويس الفرصة مسجلا الهدف الأول لفريقه دورتموند.

وفي الدقيقة ال 37 سجل ماركو رويس الهدف الثاني لدورتموند من ضربة قوية من داخل منطقة الجزاء لتستقر في شباك الفريق الاسباني وذلك بعد ان تمكن حارس (ريال مدريد) من صد ضربة للبولندي الدولي روبرت ليفاندوفسكي.

وفي الشوط الثاني الذي جاء خاليا من الاهداف نفذ الفريق الألماني هجمات محكمة تمكن حارس مرمى الفريق الاسباني من صدها بمهارة لتنتهي المباراة التي اتسمت لاسيما في العشرين دقيقة الاخيرة من شوطها الثاني بالقوة بفوز (دورتموند) بهدفين دون رد.

ورغم هذا الفوز يودع (دورتموند) دوري ابطال اوروبا بسبب الهزيمة التي مني بها في مباراة الذهاب بثلاثة اهداف نظيفة.(كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *