الرئيسية » آخر الأخبار » رياضة : القادسية يتأهل لدور الـ 16 لكأس الاتحاد الاسيوي

رياضة : القادسية يتأهل لدور الـ 16 لكأس الاتحاد الاسيوي

نادي القادسية الرياضي

نجح نادي القادسية في التأهل الى دور ال 16 لمسابقة كأس الاتحاد الآسيوي بعد فوزه بثلاثة أهداف دون رد على ضيفه الشرطة العراقي ضمن الجولة الخامسة للمجموعة الثالثة للمسابقة رغم استكماله المباراة مبكرا بعشرة لاعبين.

وقاد القادسية لهذا التأهل محترفه السوري المتألق عمر السومة بعد تسجيله الاهداف الثلاثة في المباراة التي اقيمت على استاد الصداقة والسلام بنادي كاظمة الرياضي ليضمن تأهل فريقه قبل الجولة الاخيرة.

واحرز السومة الهدف الاول في الدقيقة الثالثة بعد استخلاصه الكرة لنفسه امام احد المدافعين ومن ثم سددها بقوة في الزاوية اليمنى لحارس الشرطة محمد حميد.

وسجل السومة الهدف الثاني في الدقيقة 50 بعد ان مرر الكرة بين قدمي احد المدافعين متقدما نحو المرمى ليسدد الكرة بقوة من تحت الحارس في الشباك قبل ان يضيف الهدف الثالث في الدقيقة 74 وسط رقابة ثلاثة مدافعين بعدما نجح في اجتيازهم ليسدد الكرة في المرمى.

ولم يتأثر القادسية بالنقص العددي في صفوفه بعد الطرد المبكر للاعبه خالد ابراهيم في الدقيقة العاشرة بسبب احتكاكه مع احد اللاعبين ليستكمل الفريق المباراة ويؤكد احقيته في التأهل قبل خوض الجولة المقبلة والاخيرة للمجموعة.

وكاد القادسية ان يزيد غلته من الاهداف الا ان حارس الشرطة حميد تمكن من التصدي لفرصتين محققتين من تسديدتين على دفعتين نفذها اللاعبين عمر السومة وسيف الحشان على التوالي في الدقيقتين 62 و70.

وقدم القادسية عرضا مميزا في هذه المباراة حيث كان الاكثر استحواذا على الكرة والافضل تنظيما وتجانسا في الجانب الدفاعي ومنتصف الملعب اضافة الى استغلاله الفرص في خط الهجوم بينما تفاجأ الشرطة بهدف مبكر وحاول جاهدا تقليص الفارق بتشكيله عددا من الهجمات والتسديدات الا ان حارس القادسية نواف الخالدي نجح في الذود عن مرماه.

وبهذا الفوز رفع القادسية رصيده الى 11 نقطة بينما ظل الشرطة في المركز الثاني برصيده السابق ست نقاط وبفارق نقطة عن فريق الحد البحريني الذي سيخوض مباراته غدا امام نادي الوحدة السوري الذي يحتل المركز الرابع برصيد نقطة واحدة.

وسيخوض القادسية مباراته المقبلة والاخيرة في المجموعة امام مستضيفه الحد في ال 22 من ابريل الجاري بينما يلعب في اليوم ذاته فريق الشرطة امام ضيفه الوحدة.(كونا)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *