الرئيسية » خدمات إعلامية » الاتحاد يرعَى المؤتمر والمعرض الأوّل للطيران الجوي والنقل في الشرق الأوسط

الاتحاد يرعَى المؤتمر والمعرض الأوّل للطيران الجوي والنقل في الشرق الأوسط

DSC_2771

دبي : بعد تجاوز شركات الشرق الأوسط المعدّل العالمي للشحن الجوي بزيادة 6.1 في المائة، مقابل زيادة 16.5 في المائة للـ”إف. تي. كي.” FTK في العام 2013، لا تزال المنطقة محوراً لأنشطة الخدمات اللوجستية بما في ذلك الأرض والجو والبحر.

وتعليقاً على نمو صناعة الشحن الجوي في الشرق الأوسط، يقول الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا): “من المرجّح أن يستمرّ النمو مع مؤشرات تُظهر ارتفاعاً قياسياً في عمليات التصدير في دولة الإمارات العربية المتحدة، الأمر الذي يبشّر خيراً فيما يتعلّق باستمرار النمو في حجم التجارة بالمنطقة.

وفقاً للإحصاءات الصادرة عن اتحاد النقل الجوي الدولي لعام 2014 في شهر شباط/فبراير الفائت، فقد أثبت نمو سوق الشحن الجوي نشاطه في منطقة الشرق الأوسط، حيث كان يتزايد بنسبة 11.9 في المائة عاماً تلو العام. ففي العام 2014 فقط، تتوقّع صناعة طيران الشرق الأوسط أن تحصد ربحاً بنحو 2.2 مليار دولار أمريكي. كذلك، يُتوقّع أن تصل إيرادات النقل الجوي إلى نحو 63 مليار دولار في العالم، أي ما يشكّل 8.4 في المائة من إجمالي إيرادات صناعة الشحن في الشرق الأوسط والذي يُتوقّع أيضاً أن تظلّ أقوى من المتوسط العالمي.

تتعدّى منطقة الشرق الأوسط كونها بوابة لحركة النقل الجوي في العالم، إذ تعتمد السرعة في اعتماد نظم النقل المتعدد الوسائط. من جهته، أعرب د. غسان زيادات، كبير الخبراء في شركة أتكينز مؤخراً في مؤتمر عقد في الرياض – المملكة العربية السعودية، أنّ التخطيط والاستثمار في البنية التحتية للنقل المتعدّد الوسائط في المراكز الرئيسية في منطقة الشرق الأوسط تكفي لجعلها قريبة من أكثر المدن تقدّماً في العالم المتقدم  خلال الفترة بين 15 و20 سنة.

تماشياً مع التطوّرات الحاصلة ومع استضافة الاتّحاد للشحن كراعٍ مضيف، سيضمّ مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للطيران الجوي والنقل للعام 2014 نخبة من قادة العالم في صناعة الشحن.  وخلال المؤتمر، سيتناقش متحدثون بارزون أحدث التطوّرات العالمية في مجال تقنيات التتّبع، كذلك سيتحدثون عن خدمات التخزين والنقل المتعدّد الوسائط. سيتخلل الحدث أيضاً الشركات العالمية المشاركِة من ضمنها شركات الشحن السعودية والتركية، أرامكس، شركة النقل الجوي العمانية، سيمنز، فولسفاغن، دي بي شينكر، كويني+ناجل، تياكا، إياتا ومودرالوغ إس.آر.أو وغيرها…

أما الخبراء في الصناعة الذين سيشاركون في المؤتمر كمتحدّثين رسميين ومن بينهم مدير عام جمارك مطار دبي أحمد محبوب مصبّح، ومدير الجمارك في مطار أبو ظبي سعيد القحطاني، سيتناولون في خطاباتهم عروضاً من قبل المدراء التنفيذيين من شركات رائدة مثل سيفا لوجيستك – الشرق الأوسط، كالوجي، منطقة خليفة الصناعية – أبو ظبي وإياتا.

سيُعد المؤتمر في 9 و10 أبريل 2014 لمدة يوميين متتاليين في مركز أبو ظبي الوطني للمعارض، في إمارة أبو ظبي. بتنظيم من شركة أرابيان ريتش، سيضمّ مؤتمر ومعرض الشرق الأوسط للطيران الجوي والنقل للعام 2014 أهم الأطراف الفاعلية الرئيسية في صناعة الشحن الجوي بما في ذلك شركات الطيران والمطارات والنقل البحري والبرّي والشحن ومتعهّدي الخدمات اللوجستية والشحن، ووكلاء المشاريع، والتخزين والتوزيع ومتعهّدي خدمات الدعم لصناعة الشحن العالمية.

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *