الرئيسية » آخر الأخبار » الدوري الانجليزي : ليفربول في القمة

الدوري الانجليزي : ليفربول في القمة

جيرارد قائد ليفربول يحتفل بتسجيل أحد هدفيه في مرمى وست هام يونايتد
جيرارد قائد ليفربول يحتفل بتسجيل أحد هدفيه في مرمى وست هام يونايتد

أحرز ستيفن جيرارد هدفين من ركلتي جزاء ليعود ليفربول لقمة الدوري الانجليزي الممتاز بفوزه 2-1 على مضيفه وست هام يونايتد ويكمل يوما من التفوق لفرق مدينته على فرق لندن يوم أمس الأحد.

فقبل ذلك سحق إيفرتون غريم ليفربول المحلي ضيفه ارسنال 3-صفر في ملعب جوديسون بارك ليعزز أمله في إنهاء الموسم ضمن المربع الذهبي والتأهل لدوري أبطال اوروبا للمرة الأولى منذ تسعة مواسم.

وتركت المباراتان الكبيرتان أثرا كبيرا على مقدمة الترتيب إذ عاد ليفربول للصدارة برصيد 74 نقطة من 33 مباراة متفوقا بنقطتين على تشيلسي صاحب المركز الثاني الذي خاض 33 مباراة.

ويأتي مانشستر سيتي الذي سيحل ضيفا على ليفربول في الجولة المقبلة في المركز الثالث برصيد 70 نقطة وله مباراتان مؤجلتان. وبقي ارسنال في المركز الرابع برصيد 64 نقطة من 33 مباراة لكن الفرق بينه وبين إيفرتون تقلص لنقطة واحدة. وتتبقى لإيفرتون مباراة مؤجلة.

وأكمل ليفربول الساعي للقبه الأول في المسابقة منذ 1990 ما بدأه إيفرتون محققا انتصاره التاسع على التوالي بعدما وضعه جيرارد في المقدمة من ركلة الجزاء الأولى في الدقيقة 44 بعدما لمس جيمس تومكينز الكرة بيده إثر تمريرة عرضية من لويس سواريز داخل منطقة الجزاء.

وفي وقت سابق حقق إيفرتون فوزه السادس على التوالي عن طريق ستيفن نايسميث في الدقيقة 14 وروميلو لوكاكو من مجهود فردي رائع عقب 34 دقيقة وتسديدة كيفن ميراليس التي غيرت مسارها عقب اصطدامها بميكل ارتيتا لاعب وسط ايفرتون السابق وارسنال الحالي لتسكن الشباك في الدقيقة 62 ليمنى ارسنال بهزيمة قاسية اخرى في المدينة عقب نحو شهرين من خسارته 5-1 امام ليفربول.

وكانت آخر مرة فشل فيها ارسنال في المشاركة بدوري ابطال اوروبا في موسم 1997-1998 الا ان سجله هذا بات مهددا في ظل مستواه الحالي. وكانت اللحظة الوحيدة المضيئة بالنسبة لارسنال هي ظهور ارون رامسي من جديد بعد ان حل بديلا في الشوط الثاني عقب ابتعاده لنحو ثلاثة اشهر للاصابة.

وشارك ايفرتون في تصفيات دوري ابطال اوروبا موسم 2005-2006 الا انه ودعها ولم يلعب في دوري ابطال اوروبا بشكل حقيقي.

وفي ظل مستواه الحالي يحتاج ارسنال لتحسن كبير في الاسابيع الاخيرة من الموسم ليوقف مساعي ايفرتون لانهاء الموسم متفوقا عليه. (رويترز)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *