الرئيسية » آخر الأخبار » تركيا : المعارضة تطالب بالغاء نتيجة الانتخابات البلدية

تركيا : المعارضة تطالب بالغاء نتيجة الانتخابات البلدية

طالبت المعارضة التركية المجلس الانتخابي الاعلى بالغاء نتائج الانتخابات البلدية في انقرة التي فاز فيها مرشح حزب العدالة والتنمية الاسلامي بفارق بسيط.

وكانت الغرفة المحلية للمجلس الانتخابي الاعلى رفضت يوم الجمعة الماضية طلبا من حزب الشعب الجمهوري المعارض بهذا الصدد كما رفضت اعادة تعداد الاصوات في انقرة.

واثر هذا الرفض قدم مرشح حزب الشعب الجمهوري منصور يافاش الذي خسر الانتخابات امام مرشح حزب العدالة والتنمية الحاكم مليح غوكتشيك، طلبا عاجلا لدى المجلس الانتخابي الاعلى لالغاء نتيجة الانتخابات في انقرة.

وحسب يافاش فان الانتخابات البلدية التي جرت في انقرة كانت “الاكثر ريبة في تاريخ البلاد”. وقال امام جمع من انصاره ان الدفاع عن ارادة الناخبين في انقرة وعن الديموقراطية “واجب مقدس”.

وفي حال لم يحصل المرشح يافاش على ما يريده من المجلس الانتخابي الاعلى تبقى امامه امكانية الشكوى لدى المحكمة الدستورية وربما ايضا امام المحكمة الاوروبية لحقوق الانسان.

وقالت المعارضة ان عمليات تزوير كثيرة شابت الانتخابات البلدية في انقرة. كما انقطع التيار الكهربائي خلال فرز الاصوات وسارع المرشحان الى اعلان فوزهما بعد ساعات من انتهاء الانتخابات.

وفاز حزب اردوغان في الانتخابات البلدية الا ان طعونا قدمت بنتائجها في نحو اربعين مدينة. وفي بعض الحالات ادى تعداد جديد للاصوات الى فوز المرشح المنافس للمرشح الذي اعلن فوزه في المرة الاولى. (أ ف ب)

Print Friendly, PDF & Email

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *